أفكار عصرية لديكورات أسقف المطبخ

من المستحسن اختيار أسقف مطابخ قابلة للتنظيف ، وتتحمل درجات الحرارة العالية والأوساخ . وفي هذا الإطارسنقدم لكِ أبرز النصائح لاختيار ديكور اسقف مطابخ في المنازل المودرن :
• يمكن تصميم السقف من الخشب أو الجبس بورد ، أو اختيار السقف المستعار أو الطلاء أو ورق الجدران الخاص بالأسقف ، إلا أنه يفضل اعتماد السقف المستعار في المطابخ لسهولة تنظيفه ، وهو عبارة عن شرائح من البلاستيك تتوافر بألوان داكنة أو فاتحة وتحمل عروقًا ونقوشًا عدة . ويمكن إدخال الإنارة في داخلها على هيئة “سبوتات” ذات رسوم معينة وبأحجام مختلفة ، أو يصمم مربع حول السقف ، ويضمن إنارة مخفية .
• هناك نماذج عدة متبعة في السقف المستعار بحسب ديكور السقف ، والشكل الهندسي للمطبخ . وفي هذا الإطار ، يمكن تصميم “بوكس” من الجبس بورد حول السقف ، فيُطلى بالأبيض أوالبيج أوالرمادي . ويأتي الـ”بوكس” بحجم ستين سنتيمترًا ، ويحتوي على إنارة مخفية من الـ”سبوتات” ذات اللون الداكن .
• يمكن رصف السقف بالكامل بألواح الجبس بورد ، على أن تحمل “سبوتات” ذات رسمات معينة أو أشكال هندسية مختلفة .
• يحلو تثبيت 10 عوارض من الخشب إلى يمين السقف ، و10 عوارض أخرى إلى اليسار ، وذلك بصورة طولية . وهناك فكرة أخرى تقضي بتثبيت العوارض بصورة عرضية ، وفي الوسط “بلوك” زجاج يحتوي على إنارة باللون المختار . ويمكن دمج الجبس بورد مع الخشب ، بصورة “بوكس” من الجبس بورد ، فيه “سبوتات” وعارضة خشبية ملتصقة بالسقف .
• الطلاء هو من أكثر المواد شيوعًا وبأسعار مقبولة جدًّا ، وفي هذا الإطار فإن المواد اللماعة من الطلاء قابلة للتنظيف . كما يحبذ استخدام ألوان الطلاء الفاتحة .

• يتوافر ورق الجدران وفق أشكال مختلفة ونقوش عدة ، إلا أنه من غير المحبذ استعماله في المطابخ لكونه باهظ الثمن . وفي هذا الإطار ، يصمم “بوكس” من الجبس بورد بعرض 60 سنتيمترًا حول السقف ، وفي داخله “سبوتات” ، وفي الوسط ورق الجدران المرغوب .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك