شاهدي أحدث ترند في عالم التجميل في 2020 “قناع الشفاه”

جمالك
178
1

أطلق خبراء التجميل قناع الشفايف ، الماسك المستحدث بعد أقنعة الوجه وأقنعة الشعر . بحسب عدة أبحاث هذا القناع يملأ وينعم ويرطب الشفاه . وقد وصفه البعض بأنه علاج فائق الترطيب يحول الشفاه الجافة إلى شفاه ناعمة . لكن ما حقيقة ذلك ؟ وهل فعلاً عليكِ اعتماد هذا القناع ؟
• تجربة خبراء التجميل لأقنعة الشفاه
راشيل جودوين خبيرة المكياج العالمية ومسؤولة التجميل لدى النجمة إيما ستون الحائزة على جائزة الأوسكار ، تنصح بأقنعة الشفاه ، قالت جودوين لأحد المواقع الأجنبية : “أنا مهووسة بها، باعتبار أن الشفاه هي من أسس المكياج ، وتجهيزها مع البشرة ضروري جدًا قبل وضع المكياج ، لأن ذلك يؤثر حقًا على طريقة ظهور الماكياج واستمراره” .
جودوين أكدت على دور أقنعة الشفاه بجعل الشفاه تبدو أكثر سلاسة واكتمالًا ، خاصة عند اعتماد أحمر الشفاه الفاتح والذي يكشف أي تشقق بالشفة .
• أقنعة الشفاه وترطيب الشفايف
أقنعة الشفاه لن تضاعف حجم شفتيكِ أبدًا ، ولكن من الطبيعي أنها ترطبهما . خلال فصل الشتاء ، عندما يفسد الطقس البارد شفتيك ، حتى أفضل نوع  بلسم لن يترك مفعولاً جيداً . تحتاجين إلى مستحضرات مليئة بمكونات الترطيب القوية مثل فيتامين (E) وزيت اللوز لحماية بشرتك الحساسة من المزيد من التلف . إذا كنتِ من السيدات اللواتي يتبعن روتيناً جمالياً ، فستحبين قناع الشفاه المرطب للغاية ، إذ أن بعض المكونات تحتوي على الزبدة وشمع التوت ونخالة الأرز لترطيب وحماية الشفاه .

• الآثار الجانبية لأقنعة الشفاه
تقوم أقنعة الشفاه بترطيب الشفاه ، كما تجعلها تبدو ممتلئة . تحتوي العديد من أقنعة الشفاه أيضًا على الكولاجين ، الذي يعمل كنافخ للشفاه أحياناً . بعض العلامات التجارية تصل إلى حد القول إن الاستخدام المنتظم لأقنعة الشفاه سوف يملأ شفتيك على المدى الطويل . لكن فعلياً دورها الأساسي والأكيد هو الترطيب . ولا آثار مخيفة لأقنعة الشفايف . ولكن ، يمكن أن تصبح شفتاك جافتين أو متهيجتين أو مشوهتين إذا كنتِ تستخدمين القناع أكثر من اللازم . في نهاية الأمر ، قناع الشفاه دوره الترطيب ، احتواؤه على الجليسرين كمرطب يجذب الرطوبة ، وحمض الهيالورونيك والزيوت وفيتامين E فهو حتماً سيلين الشفاه ولن يؤذيها .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك