اذا كنتِ من مستخدمي الشامبو ضد القشرة .. اليكِ هذا المقال

جمالك
219
1

كم عدد المرات التي لاحظتِ فيها أن زملائك في العمل  ينظروا إليكِ بنظرات غريبة بسب وجود قشور بيضاء موجودة علي كتفك ؟
القشرة هي السبب وراء جذب إنتباه من حولك ، ولكنها ليست مرض جلدي خطير ، حيث يمكنك التخلص منها بسهولة بإستخدام شامبو ضد القشرة .
وهنا نعرض لكِ سيدتي بعض الحقائق حول مقاومة الشامبو ضد القشرة ، والتي تؤدي إلي إزالة كل الشكوك عند إستخدام هذا الشامبو بإنتظام .
• هل إستخدام الشامبو ضد للقشرة يوميا يمكن أن يزيد القشرة ؟
ان المختصون في الأمراض الجلدية يفيدون أنه يمكنك إستخدام الشامبو المضاد للقشرة لمدة 15 يوما وبشكل مستمر ومن ثم إعطاء نفسك فترة إنقطاع ، ويجب البدء أولا في  إستخدام الشامبو لمدة 3 أيام في الأسبوع سوف تجد أن القشرة قلت بشكل ملحوظ .
• عند وقف إستخدام الشامبوا ضد القشرة هل ستعود القشرة فورا ؟

هناك العديد من الأفراد التي لديها إعتقاد خاطئ أنه بمجرد البدء في إستخدام الشامبو ضد القشرة سوف تصبح فروة رأسك معتمدة عليه ، أي انك اذا أوقفتِ استخدامه سوف تعود القشرة فورا مرة اخرى ولكن هذا غير صحيح .
يمكنك التوقف عن إستخدام الشامبو عندما ترغبين في القيام بذلك ، ولكن يفضل الا تستخدمين الشامبو المضاد للقشرة لفترة طويلة ، لأن بكتيريا الشعر التي تسبب القشرة ستعتاد على نوعية المواد الموجودة به ، وبالتالي لن يكون له تأثير فعال على فروة رأسك بعد ذلك . يمكنك التوقف عنه فترة ثم العودة اليه مرة اخرى .
• الشامبو ضد القشرة هو مزيج من المواد الكميائية و الطبيعية
يقول الخبراء أن قشرة الرأس تسببها الفطريات ، والمواد الكيميائية فقط لا يمكنها التخلص من القشرة بنجاح . وبالتالي ، العديد من أنواع الشامبو ضد القشرة تجمع بين المواد الكيميائية مع الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي أو زيت الروزماري و غيره لزيادة فعالية الشامبو .
• لماذا يجب إستخدام البلسم عقب الشامبو ضد القشرة ؟
البعض يعتقد ان استخدام البلسم يمكنه أنه يتلف مفعول الشامبو المضاد للقشرة ولن يأتي بنتيجة ، ولكنه ايضا اعتقاد خاطئ فبعد الإنتهاء من غسيل الشعر بالشامبو المضاد للقشرة يجب إستخدام بلسم مضاد للقشرة لترطيب فروة الرأس ، لأن أغلب منتجات الشعر المضادة للقشرة تعمل على جفاف فروة الرأس ، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في جفاف بصيلات الشعر ومن ثم التقصف .
ولكن إذا إستمرت المشكلة بعد إستخدام شامبو القشرة بإنتظام لمدة شهر ولم تختفي ، يجب اللجوء إلي طبيب الجلدية لوصف العلاج المناسب والطريقة الأفضل للتخلص من القشرة حتي لا تتسبب في تساقط الشعر .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك