تعرفي على أهم التقنيات الحديثة للتخلص من ترهلات الرقبة

جمالك
203
2

مع التقدم في العمر تبدأ الترهلات والتجاعيد بالظهور على الوجه والرقبة ، فتشعر المرأة بضرورة إيجاد حلول تجميلية لهذه التغيرات .
وتشتد الحاجة إلى شد ترهل الرقبة مع التقدم في العمر ومع ظهور التعب على البشرة وتزايد التجاعيد خاصة في سن الأربعين وما فوق .
فبشرة الرقبة عرضة للشيخوخة المبكرة لأنها أرق ثلاث مرات من الجلد على وجوهنا ، كما أنها تفتقر إلى القدرة التجديدية اللازمة مرة أخرى عند تعرضها للتلف .
والعوامل البيئية مثل التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية والإفراط في الحساسية من رش العطور تعد من الأسباب الرئيسية لشيخوخة الرقبة قبل وقتها ، كما يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى حالة تسمى poikiloderma .
والآن أصبح من الممكن لأطباء الأمراض الجلدية وجراحي التجميل حل مشكلة الترهل في الوجه والرقبة احيانا بدون عملية جراحية ، فإليكِ أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في شد ترهلات الرقبة .
• تقنية الليزر لتنعيم التجاعيد على الرقبة

يعد الليزر علاجاً مبتكراً لتجديد شباب الجلد ، وهو مفيد بشكل خاص لتقليل احمرار الجلد ، كما انه يقلل من تجاعيد البشرة ويحسن مظهرها . ويعمل عن طريق تسخين الطبقة العليا من الجلد بلطف من خلال توزيع طاقة الليزر على آلاف النبضات الصغيرة .
هذا يحفز الكولاجين لتحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد الموجودة على الرقبة .
• حقن تنحيف منطقة الذقن
هذه التقنية تعمل عن طريق الحقن ، فهي تدمر وتزيل الخلايا الدهنية بشكل دائم من تحت الذقن .
يحتوي على ديوكسي كوليكاسيد غير متجانس ، والذي ينشط بشكل طبيعي في الجسم ، ويعمل على تقليل الدهون وتشديد وتجديد شبابك وتحديد محيط الفكين والرقبة للحصول على مظهر أكثر نحافة وأكثر دقة . فهذه التقنية تساعدك على التخلص من الذقن المزدوج الذي تعاني منه معظم النساء .
• الحقن المضادة للتجاعيد على الرقبة والوجه
العلاجات المضادة للتجاعيد عن طريق الحقن تشمل كميات صغيرة من التوكسين يتم حقنها في مناطق معينة من الوجه والرقبة لإضعاف حركة العضلات . هذا يمنع العضلات من الانقباض لتشكيل التجاعيد ، أو من الانتفاخ .
• العلاج الجراحي لحل ترهلات الرقبة
اذا لم تقتنعي بكل هذه التقنيات الغير الجراحية لتحسين منطقة الرقبة ، فليس لديكِ إلا الحل الجراحي خاصة إذا شعرت بالضيق بسبب تزايد الجلد الفضفاض على رقبتك ، فإن إجراء عملية شد الرقبة قد يوفر حلاً مناسباً لك . فجراحة رفع الرقبة لإزالة الجلد الزائد أو رأب الصفائح الدموية لتشديد عضلات الرقبة المتراخية سيقوم بدور كبير . سيقوم الجراحون التجميليون بإجراء واحد من الإجراءين أو كليهما لتضييق عضلات الرقبة الفضفاضة وإزالة الجلد الزائد وترهل الجلد واستعادة مظهر أكثر نعومة وثباتاً وتحديداً بشكل أفضل .
عادة ما يتم إجراء عملية شد الرقبة تحت التخدير العام أو التخدير في الوريد . سيقوم جراح التجميل بعمل شق صغير خلف كل أذن ، واعتماداً على احتياجاتك ، قد يقوم أيضاً بإجراء شق صغير ثالث أسفل الذقن . من خلال هذه الشقوق ، يقوم بتشديد عضلات الرقبة و الأنسجة السفلية وإزالة الجلد الزائد والترهل لاستعادة مظهر أكثر سلاسة وأكثر حزما وأكثر شبابا في الرقبة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك