حافظي على جمال و نعومة يديكِ بشكل دائم

جمالك
270
2

هل تعانين من خشونة اليدين ؟ وتشعري بالاحراج من هذه الخشونة والملمس الخشن ؟
ان يديك هي واحدة من أكثر أجزاء الجسم استخداما ، حيث تستخدم لعدة مهام على مدار اليوم وكثير من الناس لا يقومون بالرعاية المناسبة لأيديهم ، مما يؤدي في نهاية المطاف الى الجفاف والخشونة .
اليكِ سيدتي أهم العلاجات والخلطات تتمكني من خلالها من تنعيم اليدين وعلاج الملمس الخشن نهائيا .
• زيت الزيتون
المواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية الصحية الموجودة في زيت الزيتون تجعله مفيد جدا للأيدي الجافة ، حيث انه يحافظ على بشرتك ناعمة ولينة ورطبة ، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة ومكافحة الشيخوخة .
قومي بتدليك اليدين معا بالقليل من زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا للتمتع بأيدي ناعمة وسلسة .

• دقيق الشوفان
الشوفان علاج جيد للأيدي الجافة والخشنة ، حيث أنه يعمل بمثابة مطهر طبيعي ومقشر ولكن لا يسبب جفاف البشرة ، بالإضافة إلى ذلك فإن محتواه من البروتين يساعد على منع فقدان الماء والحفاظ على الجلد رطب .
الطريقة :
تحضير خليط مكون من ملعقتين طعام من دقيق الشوفان و ملعقة صغيرة من العسل والقليل من الماء لعمل عجينة ، ويمكن أيضا إضافة القليل من عصير الليمون الطازج . و فرك هذا الخليط على يديك ثم تركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ .
• زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يحتوي على مزيج فريد من الأحماض الدهنية المفيدة جدا للبشرة الجافة بما في ذلك اليدين ، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يعالج تلف الجلد الذي يحدث بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس .
الطريقة :
وضع زيت جوز الهند البكر الدافئ على يديك تدليكه حوالي 5 دقائق باستخدام حركات دائرية قبل الذهاب إلى الفراش وارتداء قفازات وتركه ليلة وضحاها للحصول على أفضل النتائج .
• العسل
العسل مرطب طبيعي يحتوي على مضادات للأكسدة ومضادات للميكروبات وخصائص مرطبة ، حيث يساعد في الحفاظ على الرطوبة للحفاظ على يدين لينة وناعمة .
الطريقة :
فرك القليل من العسل في جميع أنحاء يديك وتركها حوالي 10 دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر ، ويكرر مرتين يوميا للتمتع بأيدي ناعمة .
• الزبادي
الزبادي مرطب طبيعي للبشرة يمكن أن يساعد في علاج الأيدي الجافة والخشنة وبالإضافة إلى ذلك فإن حمض اللاكتيك في الزبادي يعمل بمثابة مطهر طبيعي ومقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة .
الطريقة :
وضع ملعقة من الزبادي الطازج على يديك وتدليكه بلطف لمدة 5 دقائق ثم تركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ ، ويكرر هذا العلاج يوميا .
• الأفوكادو
الأفوكادو يحتوي على فيتامينات A، C و E و دهون غير مشبعة احادية تساعد في التخلص من الجلد الجاف وبالإضافة إلى ذلك فإنه يجعل اليدين نضرة لأنه يقلل من ظهور ترهل الجلد .
الطريقة :
خلط لب ½ ثمرة من الأفوكادو الناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل ووضع العجينة على يديك وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء البارد ، ويكرر بضع مرات في الأسبوع .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك