هل تعاني من البقع على اثاثك الجلد .. اليكِ الحل

136
1

يضفي الأثاث الجلدي فخامة على المنزل ، وهو رائج في الديكور ، لكن يتطلب العناية به ليحافظ على رونقه من خلال استخدام بعض المنتجات الطبيعية المتوافرة في كل منزل .
وفي الآتي ، نصائح لإزالة البقع من الأثاث الجلدي :
• قبل البدء بعملية التنظيف ، يجب اختيار المحلول المناسب للجلد ، الخامة الحساسة ، مع قراءة المعلومات الخاصة بالكنب ، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد .
• تشمل المواد اللازمة للتنظيف : المكنسة الكهربائية ذات الفرشاة الناعمة ومحلول تنظيف الجلد ودلو كبير والماء النقي ، بالإضافة إلى قطعتين من القماش النظيف ومحلول ترطيب الجلد . وإذا لم يتوافر محلول خاص بالجلد ، يمكن استخدام مستحضر تنظيف البشرة أو الجسم .
• طريقة التنظيف : تكنس المساحة بين الشقوق والكنب نفسه بوساطة فرشاة المكنسة الناعمة . ثم ، يُخلط بضع قطرات من محلول التنظيف بالماء . وللتأكد من عدم إفساد الجلد ، يجب اختبار المحلول عبر تطبيق القليل منه في منطقة صغيرة ومخفية من الكنب ، ثم يُطبق المحلول على كامل الكنب ، قبل أن تمسح بقطعة من القماش منقوعة في الماء جيدًا . وتستعمل قطعة القماش الأُخرى المبللة بالماء النقي لمسح آثار الصابون . ثم تجفف الكنب بقطعة من القماش ، ليطبق أخيرًا مرطب الجلد الخاص .
• لإزالة بقع الحبر ، تغمس قطعة من القماش في الكحول الطبي ، مع فرك بقع الحبر . ثم يُستخدم مجفف الشعر على الدرجة الأدنى .  

• لإزالة البقع الداكنة : يحضر معجون من كميات متساوية من صلصة الترتار ، وعصير الليمون الحامض . وتفرك البقع الداكنة بالمعجون الذي يترك لعشر دقائق ، ثم ينزع بعد ذلك بقطعة قماش مبللة بقليل من الماء والصابون . ثم تجفف الكنب بقطعة قماش جافة ، أو بوساطة مجفف الشعر على الدرجة الأدنى .
• لإزالة بقع الزيوت والدهون ، تُمسح بقطعة جافة من القماش (من دون إضافة الماء) .
• لإزالة بقع بقايا الطعام : يُمزج مسحوق النشاء بضعف كمه من الليمون الحامض ، مع وضع القليل منه على البقعة لدقائق معدودة . ثم تجفف الكنب بقطعة قماش جافة .


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك