اجعلي بشرتك أفتح وتخلصي من التجاعيد بزيت الخيار

جمالك
206
1

لا يمكن تعداد فوائد الزيوت الطبيعية لبشرة الوجه ، وزيت الخيار هو أحد هذه الزيوت ، إذ يساهم في تبييض البشرة وتوحيد لونها ، والقضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة .
ويحتوي زيت الخيار على مواد طبيعية تعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها وتنظيفها من الخلايا الميتة ، مما يجعلها نضرة وناعمة ، كذلك يرطب البشرة ويمنع جفافها نظراً الى غناه الكبير بالمياه ، كما يقاوم الأضرار التي تنتج من أشعة الشمس ، ويؤخر علامات تقدم السن على البشرة مثل التجاعيد والتصبغات والخطوط الرفيعة ، وذلك بسبب احتواء زيت الخيار على مضادات الأكسدة .
بالإضافة الى أنه يخلصك من الهالات السوداء تحت العينين ، ويعالج حب الشباب والبثور ، وينظف البشرة من الأوساخ والشوائب ، كما يقاوم علامات التعب والإجهاد التي قد تظهر على وجهك .
 وهنا سنعرفك على طريقة تحضير زيت الخيار وكيفية استخدام وصفاته لتبييض وترطيب البشرة وإزالة التجاعيد .
• طريقة تحضير زيت الخيار
قطعي الخيار قطعاً دائرية من دون إزالة قشوره الخارجية ، وضعيها في قارورة نظيفة ومعقمة ، ثم أضيفي إليها كوبين من زيت الزيتون وأغلقي القارورة بإحكام ، واتركيها مدة خمسة عشر يوماً ، لكن احرصي على خضها يومياً ، بعد ذلك افتحي القارورة وصفي الزيت واحتفظي به الى حين الاستعمال .

• وصفة زيت الخيار لتفتيح البشرة
امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخيار مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ، وادهني المزيج على بشرة وجهك ودلكيها برفق من الأسفل الى الأعلى لمدة 5 دقائق . بعد ذلك اشطفي وجهك جيداً بالمياه الدافئة .
يساعدك هذا القناع في تبييض بشرتك والتخلص من الشوائب وآثار حب الشباب .
• وصفة زيت الخيار لشد البشرة
اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الخيار مع ملعقتين صغيرتين من زيت الألوفيرا ، واعملي على تدليك وجهك بالخليط برفق ، بعدها اغسلي وجهك بالغسول المناسب واشطفيه بالماء الفاتر .
يعمل هذا القناع على شد البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة عليها .
• وصفة زيت الخيار لترطيب البشرة
قومي بشكل دوري بتدليك بشرتك بزيت الخيار قبل الخلود الى النوم ، واتركيه حتى صباح اليوم التالي واغسلي وجهك بغسول لطيف واشطفيه بالماء الفاتر .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك