تعرفي على أهم التمارين الفعالة لنحت الخصر

صحتك
621
2

سواء كنت تعانين من دهون زائدة او ترهلات في محيط الخصر أو الجوانب ، ما عليك سوى الاعتماد على هذه التمارين الرياضية لنحت الخصر في وقت قصير والحصول على جسم رشيق و قوام ممشوق كما تحلمين به .
ستلاحظين عزيزتي تغييرات في ميحط خصرك ، خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و وصفات غذائية للتخلص من الدهون التي تتراكم في هذه المنطقة بالتحديد والتوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون .
• التمرين الاول
إستلقي على جانبك الأيسر أو الأيمن و مدّي قدميك كلياً على الأرض . ثم ارفعي الجزء العلوي من جسمك عن الأرض وارفعي قدميك سوياً و اثنيهما قليلا في الوقت نفسه صوب السقف واستندي بيديك على الأرض .
• التمرين الثاني
إستلقي على الأرض ، و ضمّي القدمين معًا . ثم إثني الركبتين 90 درجة وارفعيهما في

الهواء . ومدّي الذراعين على الجوانب ثم انحني بقدميك المثنيتين فقط على كل جانب تباعًا من اليمين الى اليسار .
• التمرين الثالث
إستلقي على الأرض و ارفعي كتفيك عن الأرض بوضع يديك خلف رأسك . ثم قومي برفع الركبتين مثنيتين الى الأعلى مع الإحتفاظ بعضلات الساق في وضع موازي للأرض ، ثم قومي بعد ذلك بحركة تبادلية بين الرجلين تماثل حركة قيادة الدراجة .
• التمرين الرابع
اتركي مسافة كبيرة بين قدميك . ثم اثني ركبتيك قليلا و احملي وزناً خفيفا بين يديك . وانحني و ميلي بجزءك العلوي لناحية اليمين مع ثني الركبتين واتخاذ وضعية كوضعية السكوات ، و حركي يديك أيضًا بالاتجاه نفسه . في الحركة التالية ، إرفعي جسمك و اتخذي وضعية مستقيمة ، و حافظي على المسافة بين قدميك ثم ميلي بالجزء العلوي من الجسم للناحية المقابلة أي اليسرى ، و ارفعي يديك في الهواء و مدّيهما عاليًا . كرري الحركات للجهتين بشكل سريع .
• التمرين الخامس
في الحركة الأولى ، قفي بشكل مستقيم و ضعي قدمك اليمنى أمام اليسرى . وابدأي برفع قدمك في الخلف أي اليسرى و مديها عالياً الى الأمام في الهواء والمسي بيدك اليمنى أطراف أصابع قدميك . إرجعي القدم الى الأرض مجدداً وعاودي الحركة بشكل متتالي و سريع مع التبديل بين القدمين .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك