تخلصي من الكرش المزعج بهذه الأطعمة

صحتك
427
2

تقف مجموعة من العوامل خلف ظهور الكرش الذي يشوه شكل الجسم ، وعلى رأسها نوعية النظام الغذائي المتبع .
وللتخلص من مشكلة الكرش ، لا بد من اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أطعمة تساعد في إزالة الكرش وإذابة الدهون المتراكمة فيه . وفي الآتي ، لمحة عن هذه الأطعمة .
• الخضروات الخضراء
الخضراوات ذات الأوراق الخضراء ، كالبقدونس والجرجير والسبانخ والخس والكرفس…غنية بالفيتامينات والمعادن ، كما أنها خالية من السعرات الحرارية .
وهي تمنح الجسم عنصر الماء بدون أن تخزن فيه ، بعكس أنواع الخضراوات الأخرى . ومن فوائد تناول الخضروات الخضراء : التخلص من الإمساك وانتفاخ المعدة .
• الشوفان

يعد الشوفان من الأطعمة الفعالة في منح الجسم الطاقة المطلوبة في بداية اليوم بدون زيادة في الوزن تذكر ، وبالتالي هو يخلص من الكرش .
فالشوفان وجبة غذائية متكاملة تعززالشعور بالشبع طويلًا ، وتعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي وإحرق الدهون في الكرش لاحتوائها على الألياف القابلة للذوبان .
• الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة
يعتقد بعض الأفراد الذين يتبعون حميات غذائية هادفة الى فقدان الوزن ، بأن الدهون بأنواعها ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض كثيرة ، ومنها السمنة .
وفي الحقيقة ، يعد بعض أنواع الدهون كذلك بالفعل ، ولكن البعض الآخر وبخاصة الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة ، كالمكسرات والأفوكادو وسمك السلمون وزيت الزيتون ، تعتبر مصدرًا مفيدًا للصحة ، وهي تقلل الدهون في منطقة الكرش ، لا سيما عند تناولها باعتدال .
• اللوز
يحتوي اللوز النيء على الألياف ، التي تحد من الشعور بالجوع طويلًا . كما أن حبات اللوز لا تسبب تراكم الدهون في البطن بأي شكل من الأشكال . لذا ، ينصح خبراء التغذية بتناول حفنة من حبات اللوز يوميا في الوجبة الخفيفة (سناك) .
• خل التفاح
يحفز خل التفاح عملية التمثيل الغذائي ، ويقلل من إنتاج الكبد للدهون والسكر لاحتوائه على حمض الخليك . كما أنه يساهم في تذويب الدهون المتراكمة في الجسم ، خصوصًا في منطقة الكرش . ويعتبر من أفضل الطرق للتخلص من السموم العالقة في الجسم .
• الشاي الأخضر
يطرد الشاي الأخضر السوائل الزائدة من الجسم ، مما يساعد في الحد من انتفاخ البطن ، وبالتالي يسرع عملية الهضم وإحراق الدهون المتراكمة في الجسم .
• الثوم
ان الثوم يؤدي دورًا هامًا في تنظيف الأمعاء ، والتخلص من الانتفاخ والغازات . ولذا ، ينصح خبراء التغذية بإضافة بعض فصوص الثوم إلى الطعام قبل تقديمه مباشرة ، للحصول على القدر الأكبر من الفائدة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك