هل تبحثين عن مشروب الأنوثة السحري .. الحل هنا

صحتك
149
1

حليب الصويا .. هل تعرفي فوائد حليب الصويا للنساء ؟ وما أهميته لهن ؟
ما لا تعرفيه بأن حليب الصويا يمتلك المزيد من الفوائد الصحية الإضافية للمرأة . وذلك لأن حليب الصويا يحتوي علي مركب الأيسوفلافون الذي يشبه هرمون الأستروجين والذي يوفر الحماية ضد السرطان كما أنه يخفف من أعراض الطمث .
وتعتبر جمعية السرطان الأمريكية بأن أطعمة الصويا صحية ، وتشمل الفوائد الصحية الأخري للنساء الذين يشربون حليب الصويا لصحة القلب وصحة العظام . كما يعد أيضاً حليب الصويا بديل مغذي للنساء الذين لديهم حساسية حليب البقر أو لديهم حساسية اللاكتوز .
فوائد حليب الصويا للنساء :
• نمو  وتكبير الثدي :
قد تؤدي أطعمة الصويا الى زيادة نمو الثدي لدى النساء مع وجود بعض الأثار الجانبية الأقل من الناتجة عن الجراحة أو الأدوية كما أن بروتين الصويا يحتوي علي مركبات مشابهة كيميائياً لهرمون الأستروجين مثل الإيسوفلافون والجينيستين والتي لها نفس تأثير الأستروجين علي الجسم البشري ، لأن هرمون الأستروجين يلعب دور مهم في نمو أنسجة الثدي ، يمكن أن يوفر حليب الصويا دفعة قوية لتحسين حجم الثدي .

• صحة الثدي :
هناك جدل دائر حول تأثير حليب الصويا علي النساء وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي ولكن أثبتت الدراسات حدوث ذلك مع الحيوانات ولم تسفر الدراسات الإنسانية عن نفس النتائج . في الواقع ، أظهرت الدراسات بأن معدلات أقل للإصابة بسرطان الثدي عندما يتم إستهلاك المزيد من حليب الصويا ، وبسبب هذه النتائج ، توصلت الجمعية الأمريكية للسرطان أن إستهلاك الصويا ليس ضار ، بل ربما يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان .
• صحة القلب :
وفقاً للمعهد القومي للرئة والدم بأن هناك واحدة من كل 4 نساء يموتوا بسبب مرض من أمراض القلب . وعند إتباع نظام غذائي صحي للقلب يقلل من مخاطر الوفاة . ويحتوي حليب الصويا علي نسبة قليلة من الدهون بالمقارنة مع الحليب الخالي من الدسم ، كما أنه يحتوي علي نسبة ضئيلة من الدهون الغير مشبعة في حليب الصويا ، مما يجعله غذاء صحي للقلب . وتوصي جمعية القلب الأمريكية بإستبدال الأطعمة الحيوانية بأطعمة الصويا لأنها تحتوي علي نسبة قليلة من الدهون الغير مشبعة ونسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن والألياف .
• صحة العظام :
تعاني المرأة بعد إنقطاع الطمث من أعراض هشاشة العظام بسبب نقص الكالسيوم . ويحتوي كل من حليب الصويا والحليب البقري علي كميات مماثلة من الكالسيوم ، وعند إستهلاك كميات كافية من الكاليسيوم يقلل من هذا الخطر . ففي دراسة نشرت في مجلة 2011 لبحوث التغذية أن النساء اللواتي يتنظمن على شرب الحليب البقري يومياً وحليب الصويا مرة واحدة في اليوم ساعدهم في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام .
• صحة الجهاز الهضمي :
غالباً ما يكون حليب الصويا بديل صحي للنساء اللواتي يعانين من حساسية الحليب البقري واللاكتوز ، فهو يحتوي علي البروتين النباتي بدلاً من البروتين القائم على الحيوانات ، والذي قد يسبب حساسية لدي بعض النساء . كما أن حليب الصويا خالي من اللاكتوز وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بمشاكل الأمعاء المختلفة التي تواجها عند شرب الحليب البقري .
• لا يحتوي علي هرمونات :
يحتوي الحليب البقري علي هرمونات طبيعية وهرمونات صناعية والتي تؤثر في عمل الجسم . لذلك إذا واجهتي أي مشاكل مع الحليب البقري ينصح بإستبداله بحليب الصويا للحصول علي المزيد من الفوائد .
• مفيد لمرضي السكري :
فقد وجدت بعض الدراسات زيادة تطوير الإصابة بالسكري مع تناول الحليب البقري  وعدم وجود هذا الإرتباط مع حليب الصويا ، لذلك فهو بديل جيد للنساء اللواتي يعانين من مرض السكري لمنع حدوث أي مضاعفات .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك