زيوت طبيعية للحفاظ على بشرتك الجافة رطبة في الشتاء

جمالك
245
1

من الضروري جداً قبل اتباع أي نظام عناية بالبشرة أن تدركي جيداً نوع بشرتك وحاجاتها . فروتين العناية الخاص بالبشرة الجافة يختلف كلياً عما تحتاجه البشرة الدهنية أو المختلطة ، والعكس صحيح ، ولعل أكثر حاجات البشرة الجافة هو الترطيب في الأعماق حيث أنها تعاني نقصاً في الإفرازات الدهنية ما يتسبب لها بمشكلات جلدية كالتشققات والتجاعيد وفي بعض الأحيان الحكة المؤلمة .
وعلى الرغم من سعي العلامات التجارية الدائم إلى تطوير تركيبات كريمات العناية بالبشرة الجافة تبقى الزيوت الطبيعية التي تدخل أساساً في تركيبة هذه الكريمات هي الخيار الأنسب والأكثر فعالية ، خاصة أنها لا تتسبب بأي آثار سلبية بفضل مكوناتها اللطيفة والمغذية للبشرة .
و في ما يأتي ثلاثة أنواع من الزيوت الطبيعية التي تناسب البشرة الجافة وتمنحها ملمساً حريرياً ناعماً .
• زيت الخزامى
يحتوي زيت الخزامى أو ما يعرف باللافندر على مكونات طبيعية مضادة للإلتهابات تساعد في حماية البشرة من التهيج والاحمرار ، كما يعتبر مرطباً طبيعياً يمكنه تعزيز مرونة البشرة الجافة ومنحها مظهراً مشرقاً وصحياً .
يمكنك أن تستخدميه كلوشن تمسحين به وجهك بواسطة قطنة ناعمة في الصباح والمساء ، أو بإمكانك أن تمزجيه مع ملعقة من العسل الطبيعي لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة في الوقت نفسه .

• زيت البابونج
يحتوي زيت البابونج على مادة الأزولين المعروفة بقدرتها على ترطيب البشرة والتخفيف من التهابات الجلد الناتج عن عوامل عدّة .
يعتبر زيت البابونج من الزيوت التي تزيد من إشراقة البشرة ، إلا أنه غير مناسب للبشرة الحساسة والتي تتفاعل بشكل سريع وواضح مع مستحضرات العناية على كافة أنواعها .
يمكنك مزج بضع قطرات من زيت البابونج مع القليل من مسحوق الكركم لترطيب البشرة وحمايتها من الترهل .
• زيت خشب الصندل
يعتبر زيت خشب الصندل من أكثر الزيوت غنى بمضادات الأكسدة ، وبالتالي فهو يساعد في محاربة الجذور الحرة التي تهاجم البشرة وتؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة .
كذلك فهو فعال في ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها وحمايتها من التشققات .
يمكنك أن تمزجي بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع القليل من ماء الورد للحصول على نتيجة إيجابية .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك