أشياء تهلك بشرتك .. تجنبيها

جمالك
293
1

هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها المرأة في الاعتناء ببشرتها ، وبالتالي تؤثر سلبا على صحة البشرة وتجعلها تبدو مرهقة وغير صحية . ونظرا لانتشار هذا الأمر بين الكثير من الفتيات سنقوم اليوم بعرض هذه الأخطاء التي يجب أن تتجنبيها للمحافظة على صحة البشرة والجلد .
• إزالة الشعر المنغرز بطريقة خاطئة
يجب ألا تحاولي العبث بالبثور أو الشعر المنغرز الموجود ببشرتك ، لأن ذلك يتسبب في ترك علامات وبقع دائمة على بشرتك .
• الإسراف في تقشير الوجه
يجب عدم الإسراف في تقشير الوجه والتأكد من استخدام منتجات صحية أو طبيعية لتقشير الوجه ، وإعطاء الوجه فترة كافية بعد التقشير حتى تبدأ البشرة في بناء الخلايا الصحية الجديدة ، والحرص على استخدام مرطب البشرة بعد التقشير .
• الإسراف في غسيل الوجه

لا تنسي أن الوجه جزء حساس جدا ، لذلك ابتعدي عن استخدام انواع الصابون التي تتسبب في فقدان البشرة للزيوت الطبيعية الموجودة بها ، وبالتالي تتسبب في جفاف البشرة ، واحرصي على استخدام الصابون أو الغسول الصحي الغير ضار بالبشرة .
• استخدام نفس مستحضرات التجميل أكثر من عام
يجب أن تقومي بتغيير المستحضرات التي تستخدمينها في كل فصل ، ففي الشتاء يجب التركيز على المواد المرطبة والمنعشة للبشرة ، وفي الربيع تحتاج البشرة للمواد المنظفة والمقشرة ، أما في فصل الصيف يجب أن تستخدمي الكريم الواقي من أشعة الشمس الضارة والمحتوي على نسبة جيدة من المواد المضادة للأكسدة ، وفي فصل الخريف يجب عمل تقشير للبشرة للتخلص من الخلايا التالفة الناتجة من تعرض البشرة للشمس في فصل الصيف .
• إجهاد منطقة أسفل العين
يجب أن تتعاملي مع هذه المنطقة بحرص شديد ولطف ، ولا تفركيها بقوة لإزالة آثار المكياج أو الكحل ، لأنها أول مكان بالوجه تظهر به آثار التجاعيد ، وعدم الاهتمام بها تجعل التجاعيد تظهر بوجهك بشكل أسرع .
• التعرض للشمس لتغيير لون البشرة أو عدم استخدام الكريم الواقي من الشمس
لا يخفى على الجميع أن التعرض لأشعة الشمس بكثرة هو أسوأ ما يمكن أن يقدمه أي شخص لبشرته ، لأن الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في الشمس تضر جدا بصحة الجلد ، ويقول الخبراء أن التعرض للشمس لفترات طويلة يؤدي إلى حدوث بعض الطفرات بالجلد ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد ، ويؤدي أيضا إلى ظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة بشكل سريع .
• الاهمال
إن عدم الاهتمام بالبشرة بالطبع سوف يؤدي إلى تراكم الفضلات وانسداد المسام وظهور البقع والتجاعيد ، لذلك يجب أن تعطي بشرتك اهتماما كبيرا ، ويجب أن تداومي على الأقل على استخدام مرطب البشرة بشكل يومي واستخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك