احذري ! طلاء الأظفار يضر بصحتك

صحتك
133
4

طلاء أظافرك بالمواد الكيميائية الملونة يعرضك لمجموعة كبيرة من السموم من بينها ثلاثي فينيل الفوسفات ، والذي أثبتت الدراسات التي تدور حول تأثير هذه المادة الكيميائية على اضطراب الغدد الصماء في الجسم .
يستخدم ثلاثي فينيل الفوسفات كأحد الملدنات والتي تقي الأثاث من أن يضرم فيه النيران ، والتي أثبتت الدراسات أنه يتسبب في كثير من الإضطرابات الهرمونية ذات العلاقة بتنظيم ضغط  الدم والسمنة والكثير من الأضرار الصحية ، وهذه المادة تم اثبات تواجدها في طلاء الأظافر .
ربما الجميع سيقول أنه ليس من السهل أن تتسلل الكيماويات الضارة الموجودة في طلاء الأظافر إلى أجاسمنا أو ليس هناك طريقة مباشرة ، ولكن بالفعل إن لم تكن تصدق أو تراها بعينيك فهذه الكيمياويات تتسلل إلى الجسم بصورة مباشرة عندما يتم وضع طلاء الأظافر (أي نوع منه) .
المشكلة الأكبر أن هذا المركب ثلاثي فينيل الفوسفات يتم استخدامها في معظم المركبات التي تستخدمها النساء في التجميل وبشكل خاص طلاء الأظافر كما ذكرنا من قبل .
يتم كتابة المركب الكيميائي بمختصر TPHP ، وقد قامت الدكتورة جوانا كونجليتون القائمة على البحث باختبار 10 أنواع مختلفة من طلاء الأظافر ، فوجدت أن المركب موجود بين 8 منها ، والمشكلة الأكبر أنها لم تكتب على غلافها أن المركب موجود بين مكونات الطلاء في الأصل ، ومن أحدث قاعدة بيانات تواجد 3000 نوع مختلف من طلاء الأظافر 49% منها تحتوي على المركب بالفعل ، وهي تقترح أن المركب موجود في منتجات تجميلية أكثر بكثير مما نتوقع .
والجزء الثاني من الدراسة تم عندما تم وضع طلاء الأظافر ل 26 من المتطوعين لاختبار مستويات الفوسفات في بولهن ، ولكن لم يتم العثور على أثر واضح .

ولكن بعد 10 إلى 14 ساعة من وضع طلاء الأظافر ارتفعت مستويات الفوسفات في الجسم بشكل جنوني مسببًا الكثير من الإضطرابات في الكثير من هرمونات الجسم ، وهذا الإضطراب يؤثر على الغدد الصماء على المدى القصير .
لذلك يجب عليكِ سيدتي أن تقللي قد الإمكان من التعرض للمواد الكيميائية الخاصة بالتجميل ، لأنها قد تكون من مستخدمي المركب دون أن تكتبه على ملصق المكونات ، كما يجب أن تتأكدي أيضًا من قراءة المكونات على كل المنتجات التي تستخدمينها لضمان تجنب الأضرار .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك