أحذري .. هذه التسريحة تتسبب في فقدان شعرك

جمالك
278
2

ذيل الحصان ، اذا اخترتي تسريحة ذيل الحصان أو الكعكة المرفوعة بشكل دائم يسهم ذلك في فقدان المزيد من الشعر ، وخصوصاً عند أولئك النساء الذين اختاروا هذه التسريحة بشكل يومي .
في هذه اللحظة تشكل هذه التسريحة مصدر خطر علي الشعر وتصبح أحد مشاكل الجمال لأنها تؤدي إلي فقدان الشعر ومع مرور الوقت ظهور الصلع .
وذلك لأن قصات الشعر الكعكة الضيقة أو ذيل الحصان المرفوع  تعمل علي سحب كل الشعر حول منبت الشعر الخاص بك بشدة ، وذلك يقلل من نشاط الدورة الدموية وتعيق من وصول الدم إلي بصيلات الشعر .
وقد تلاحظي ترقق الشعر وظهور الشعر المجعد الصغير في الأطراف ، كل هذه العوامل تؤدي إلي تكسير نهايات الشعر وشد الشعر من الجذور .
وتلاحظ السيدات صاحبات الشعر الطويل أو الكثيف وجود ترقق الشعر في الجزء العلوي من الرأس ، وعند شده لعمل تسريحة ذيل الحصان يمكن أن يسبب الثعلبة وهي شكل أخر من أشكال فقدان الشعر .
وبعد فترة قد تعتقد العديد من النساء بأن شعرهم توقف عن النمو ، ولكن قد يكون ذلك بسبب إستخدام الشريط المطاطي الضيق .

وقد أفاد خبراء الشعر بأن النساء الذين يقوموا بعمل تسريحة شعر ذيل الحصان بإنتظام أدي إلي زيادة تكسير أطراف الشعر وحدوث فقدان مؤقت للشعر ، بسبب شد الشعر من فروة الرأس ، وإذا كنتي تستمتعي بتسريحة ذيل الحصان هناك مجموعة من الخطوات تساعدك في تجنب ذلك .
• عمل تسريحة ذيل الحصان في مستوي منخفض من الرأس أو أعلي من إرتفاع الأذنين بقليل .
• محاولة تجربة أشرطة مطاطية أكثر مرونة ، حتي تقلل من الضغط علي الشعر والجذور .
• العمل علي تغير تسريحة الشعر من فترة لأخري ، على الأقل مرة واحدة في الاسبوع ، لأنها سوف تحدث فارق كبير في نمو الشعر .
• إذا لم تحتاجي إختيار تسريحة الشعر ، يمكنك محاولة تجربة الأساليب الأخري التي تحافظ علي الشعر من التساقط مثل تويست الفرنسية أو العقدة أو الكعكة البسيطة .
• بمجرد ملاحظة تساقط الشعر يمكنك إيقاف إستخدام تسريحة ذيل الحصان لفترة وعدم إستخدامها بإستمرار .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك