أهم النصائح لعروس الشتاء

عرائس
217
2

العرس في الشتاء له محاسنه و سيائته ، فهناك بعض الأمور يجب على العروس أن لا تغفلها . تعرفي معنا عليها الآن .
• لا تنسي أهمية شرب المياه
إن شرب المياه خلال الموسم البارد مهم تماماً مثل ما هو مهم خلال الصيف ، لا بل هو أهم من ذلك ، إن كنت تمضين معظم وقتك في الداخل محاطة بالهواء الساخن .
في الواقع ، تساهم عوامل الطقس القاسية كلها بجفاف البشرة . ولكنه ليس من الضروري أن تشربي المياه فقط لترطيب البشرة ، بل يمكنك أيضاً شرب العصائر .
• الحد من التدفئة
في الواقع ، إن عرضت بشرتك إلى الكثير من التدفئة سيؤدي ذلك إلى جفاف البشرة . والأمر نفسه ينطبق على الحمامات الساخنة . بالتالي ، ننصحك بشراء جهاز مرطب ، أو اعتادي قدر الإمكان الاستحمام بمياه فاترة .

• كريمات الترطيب
استعملي كريمات الترطيب على وجهك وجسمك وشفتيك وكاحليك ، وللاستفادة إلى أقصى الحدود من مفعول هذه الكريمات السحرية والضرورية ، ننصحك بتطبيقها على البشرة الرطبة ، أي بعد غسل جسمك وقبل تجفيفه بالمنشفة .
• عدلي روتين العناية بالبشرة
خلال فصل الشتاء ، وجراء الطقس البارد والعوامل الطبيعية القاسية ، قد تلاحظين أن طبيعة بشرتك تتغير من تلقاء نفسها . في الواقع ، إن كانت بشرتك دهنية ، فقد تلاحظين أنها تصبح أقرب إلى تلك المختلطة . وإن كانت مختلطة ، فقد تلاحظين أنها تتحول إلى بشرة جافة . لكن إن كانت بشرتك جافة أصلاً ، فقد تلاحظين أنها تصبح حساسة . بالتالي لا تغضي النظر عن هذه الحقائق،  وعدلي روتين العناية بالبشرة الخاص بك ، أي مستحضرات التجميل وفقاً لحاجتك الجديدة .
• عالجي البقع الحساسة
غالباً ما تشعرين بجفاف يديك وشفتيك والمنطقة المحيطة بالعينين أكثر من غيرها بسبب الهواء . بالتالي تعاني هذه المناطق أكثر من غيرها بسبب عوامل الطبيعة .
ولكن العلاج أسهل ممّا تعتقدين ، كل ما أنت بحاجة إليه هو كريم لترطيب اليدين ومرهم للشفاه . وللمحافظة على نضارة البشرة حول العينين ، ننصحك باستعمال كريم مرطب خاص بهذه المنطقة قبل تطبيق المكياج .
• انتبهي إلى المأكولات
قد تبدو لك هذه النصيحة غريبة ، ولكنها مهمة بقدر غرابتها . في الواقع ، للاستفادة قدر المستطاع من نضارة البشرة ، أنت بحاجة إلى الانتباه جيداً إلى ما تأكلينه .
أحياناً قد تأكلين ما يؤثر سلباً في بشرتك ، ويسبب لك مشاكل أنت بغنى عنها . أكثري من أحماض أوميغا الدهنية التي يمكن العثور عليها في الأسماك ، لأنها تغذي البشرة من داخلها . وينسحب الأمر عينه على الفاكهة والخضر والمكسرات .
• العناية بشعرك
لا تنسي أن التدفئة وعوامل الطقس الصعبة لا تؤثر فقط على بشرتك ، في الواقع خلال الفصل البارد يصل تأثير البرد إلى الشعر ، الذي يصبح أجعد  ويعاني فجأة من الأطراف المقصفة . لذلك ننصحك بشراء مرطب للشعر عالي الجودة لصيانة شعرك وحمايته .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك