تعرفي على فوائد الشاي لشعرك

جمالك
262
3

لحسن الحظ يحتوي الشاي على فوائد كثيرة للشعر ، فهو يعيد لمعانه ، ويقلل من تساقطه ، وهناك أنواع معينة من الشاي تؤدي إلى تسريع نموه ، لذلك سنخبرك هنا بفوائد الشاي التي يقدمها لشعرك .
• نمو الشعر
تبعاً للدراسات المختلفة فالشاي الأخضر يزيد من نمو الشعر وكذلك من صحته وقوته ، كما أنه يزيد من الحرق والهضم ، وبالتالي يقود إلى زيادة في نمو الشعر ، ويقلل من تساقطه .
• التخلص من القشرة
يحتوي الشاي على مضادات للعدوى ، التي تؤثر على فروة الرأس وتحميها من الحساسية والعدوى ، وتبعاً للأبحاث المختلفة ، الشاي لا يحمي فقط من قشرة الشعر ، ولكن كذلك يخلصك من كل الأعراض المصاحبة لها .
• افراز الزيوت

المواد المتواجدة بالشاي تعمل على توازن معدلات ال pH بفروة الرأس ، وكذلك معدلات افراز الدهون ، وذلك مفيد للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف ، حيث يحفز الفروة على افراز المزيد من الزيوت وكذلك يغذي فروة الرأس ويرطب الشعر .
• اللمعان
الشاي غني بفيتامين ج وفيتامين هـ ، والذي يعطي الشعر لمعان ونعومة ويحميه من التقصف والضرر الناتج عن تعرضه للشمس ، وايضاً هذه المغذيات معروفة بتقوية الشعر ومعالجة الشعر الجاف .
• علاج تقصف الشعر
الشاي الأخضر له تأثير واضح على تقصف الشعر ، فهو غني بمضادات الأكسدة ومواد منعمة أخرى تساعد على تقوية الشعر ، وتمنعه من التقصف .

وللاستفادة من الشاي للشعر يمكن ببساطة شطف الشعر به بعد غسله ، سواء الشاي الأسود أو الأخضر ، وذلك بعد استخدام الشامبو المعتاد ، وستجدين شعرك أكثر لمعاناً ونعومة ، ولو كان شعرك داكن فيمكنك استخدام الشاي الأسود للحفاظ على لونه ، وكذلك لتلوين الشعر الشائب . كما أن الشاي الأخضر مناسب للتعامل مع الشعر الفاتح أو الشعر الأحمر ، ويمكنك استخدامه لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو ايضاً ، وهو غني بمضادات الأكسدة التي ستقوي شعرك وتقلل من تساقطه ، وتحميه من الأضرار المختلفة وتزيد من لمعانه .
و لأقصى استفادة من الشاي لشعرك ، جربي هذا الماسك .
• ماسك الشاي والبيض
– اكسري بيضتين في وعاء ، وذلك للشعر المتوسط الطول ، وللشعر القصير استخدمي بيضة ، ولشديد الطول استخدمي ثلاث بيضات .
– املئي نصف كوب من الماء الساخن وضعي به كيسين من الشاي واتركيه لمدة خمسة دقائق .
– اضيفي الشاي الطازج إلى البيض وامزجيهم جيدا ، ولا تضعي الشاي كله ولكن ضعي القليل ثم اضيفي حتى يصبح المزيج متوسط وليس سائل للغاية او كثيف للغاية ، وحتى تحصلي على مزيج بني فاتح .
– افتحي أكياس الشاي بعدما بردت واضيفيها إلى الخليط وامزجي المكونات جيدا حتى تختفي أي تكتلات .
– ابدئي من منتصف الشعر وطبقي الماسك على فروة الرأس ، ثم وزعيه على باقي الرأس .
– اتركي الماسك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الدافئ .
– اغسلي شعرك بالشامبو ثم استخدمي البلسم الخاص بك .
– استخدمي هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ممتازة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك