اخطاء في المكياج تظهرك أكبر بعشر اعوام

جمالك
110
1

قد تقومي بالعديد من الأمور يومياً عند العناية بجمالك قبل الخروج من المنزل ، ولكن بعد فترة تؤدي هذه العادات إلي ظهور مجموعة من الأثار الجانبية على جمالك وتجعلك تبدو أكبر من سنك بعشرة أعوام .
يمكنك تخطئ هذه الأخطاء وتصحيحها من خلال التعرف عليها لتجنبها .
• التوزيع الخاطئ لخافي العيوب
عند إستخدام خافي العيوب بطريقة خاطئة قد يكون خفيف جداً أو مظلم جداً ، بسبب تطبيق كمية كبيرة منه ، مما يحدث  فوضي في شكل الوجه .
أو قد تختاري اللون الغير مناسب ، وتنصح خبيرة التجميل لافوني  بأنه عند تطبيق خافي العيوب يجب أن تدركي بأن المنطقة الموجودة حول العين هي أرق سبع مرات من بقية جلد الوجه ، لذلك يفضل إختيار لمسة خفيفة من خافي العيوب لتطبيقه وإختيار درجة قريبة من لون البشرة سواء أغمق درجة أم أفتح درجة .
• تطبيق أحمر خدود ساطع علي الوجه

عند تطبيق أحمر خدود ساطع علي الوجه تبدو الخدود كالتفاحة ، وقد تلاحظ بأن المهرجين فقط هم من يظهروا بخدود كالتفاحة ، لذلك يوصي بتطبيق أحمر الخدود  علي طول العظام وتجنب إختيار اللون الأحمر الداكن و إختيار درجة هادئة .
• إضافة المزيد من طبقات أحمر الشفاه
قد تعتقد بعض النساء بأن لمعان أحمر الشفاه الزائد يجعلها تبدو شابه أكثر و لكن هذا غير صحيح ، يمكنك تطبيق أحمر شفاه غير لامع ثم وضع القليل من الملمع في منتصف الشفاه .
• زيادة الكونتور
قد تستخدمي الكونتور بطريقة خاطئة ويظهر الوجه كالمهرج ، مما يضيف علي الوجه المزيد من العمر . لذلك ، يجب توزيع الكونتور بشكل متساوي .
• إختيار الرموش السيئة والغير مناسبة
عند إختيار رموش سيئة يؤدي إلى ظهور العين ضخمة وتبدو العين كالعنكبوت ، كما يجب ألا تتجاهلي تطبيق المسكرة بشكل متناسق للعين .
• زيادة بودرة الوجه
إذا كان لديك بشرة دهنية يفضل تطبيق كمية خفيفة من بودرة الوجه ، لكي يعمل على إخفاء الخطوط الدقيقة الموجودة في الوجه وتوزيع البودرة بشكل جيد والضغط برفق .
• المبالغة في تطبيق محدد الشفاه
قد يقوم بعض البعض بتطبيق محدد الشفاه خارج خط الشفاه الطبيعي ، مما يجعلها تبدو أكبر . لذلك حاولي رسم خط خفيف حول الفم وإختيار لون أغمق درجة من لون أحمر الشفاه حتي يبدو المكياج سلس وهادئ .
• إختيار ظلال عيون لامع
قد يبدو لكي بأن إستخدام ظلال العيون اللامع والألوان البارد فكرة جيدة ، ولكنها في الواقع تضيف سنوات إلى عمرك ولفت الإنتباه إلي إنتفاخات تحت العين وبروز اللون الداكن تحت العين . لهذا ، يفضل إختيار ألوان تعطي نظرة خفيفة للعين .
• استخدام كحل أسود غير ثابت
انتشرت انواع الكحل الردئ بيننا التي قد تصيب الرومش بالتساقط و تصيب عينك بالاحمرار والحكة ، والأسوء من ذلك إن هذه الأنواع تسيح تحت العين مما يجعل شكل عينيك غير لائق .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك