اذا كنتِ من أصحاب الجسم الكمثري .. إليك الملابس المناسبة لكِ

أزياء
644
3

المرأة التي تمتلك الجسم الكمثري لها مؤخرة و أرادف  كبيرة و صدر صغيرة و كتف ضيق و خصر محدد . 
فالجسم الكمثري من أكثر الأجسام شهرة وأكثرها أنوثة ، ويمكنها ان تقوم بالقليل من الحيل التي تجعلها تبدو في كاملة أناقتها و تمنحها إطلالة متميزة من خلال إختيار الملابس المناسب للجسم الكمثري .
بالنسبة للجزء العلوي من الجسم :
• يفضل إختيار الألوان الزاهية للجزء العلوي و الملابس المطبوعة 
فالهدف الأساسي  للمرأة ذات الجسم الكمثري هو لفت الإنتباه إلي الجذع ، و تشتيت الإنتباه عن الوركين و الأرداف . لذلك يجب إختيار ملابس الجزء العلوي ذات الألوان الساخنة و الجريئة والمطبوعات الكبيرة ، لأنها تجعل الجسم و الصدر يبدو أكبر قليلاً مما هو عليه .
• البحث عن فتحة الرقبة المناسبة 

يفضل البحث عن التوب و الفساتين ذات الياقة المربعة أو الرقبة علي شكل قارب لأنها تعطي وسع للكتفين . وهناك الرقبة التي تكون علي شكل قلب  فهي تجعل الصدر يبدو أكثر جمالاً .
• الإهتمام بالحجم المناسب
يمكنك الإختيار ما بين الملابس الضيقة أو الفضفاضة ولكل منهم مميزات و سلبيات لكل إختيار .
يفضل عدم إرتداء الملابس الضيقة التي تلفت النظر إلي الوركين والفخذين مثل السراويل أو التنانير ذات الطبعات ، وإرتداء السترات القصيرة لإبراز شكل الخصر والفساتين و البلوزات بدون أكتاف لتبرز منطقة الصدر جيداً .
• إختيار الكنزات المناسبة
يمكنك إرتداء السترات و البلوزات الصوفية لجذب الإنتباه للجزء العلوي ، مع إرتداء التوب المنفصل لأن الطبقات المتعددة ( الكرانيش ) قد تظهر حجم الخصر والأرداف .
• إختيار الكنزات المزخرفة
عند إرتداء القمصان و البلوزات التي يوجد بها زخرفة بالقرب من الرقبة ، تعطي عرض للكتفين و الرقبة ، و يفضل أن تكون الياقات كبيرة أو صغيرة مع إضافة لمسة بسيطة مثل وضع وشاح فوق القمصان .
• البحث عن الملابس ذات أكمام واسعة
يفضل إرتداء الكنزات ذات الأكمام الواسعة و الفضفاضة  لانها تضيف حجم إلى الذراعين ، ويمكنك أيضاً اللجوء إلي الأكمام التي لها كرانيش أو الطبقات لإضافة حجم إلي الذراعين مع ملاحظة إرتداء الطول المناسب .
بالنسبة للجزء السفلي من الجسم :
• اللجوء إلي الألوان الداكنة
عند إختيار الملابس الداكنة تعطي تأثير التخسيس و تصرف الإنتباه عن هذه المنطقة ، وذلك لأن العين دائماً ما تبتعد عن اللون الداكن .
• إختيار السروال المناسب
يمكنك إختيار السروال المستقيم ، فهو أفضل خيار لكِ و خصوصاً مع الكنزات ذات مقاس مناسب لحجم الجسم .
يفضل الإبتعاد عن السراويل الضيقة لأنها تسلط الضوء علي المؤخرة .
• إختيار التنانير الجذابة
عادة ما تكون التنورة القصيرة التي تصل إلي الركبة أو الكاحل مناسبة جداً لشكل الجسم الكمثري ، و تجنبي إرتداء التنورة الضيقة التي تبرز حجم الأرادف .
• تجنب وجود زخرفة علي المؤخرة أو الورك
بالرغم من أن البنطلون الجينز المطرز على الجانب وبجيوب مطرزة يبدو وكأنه فكرة جيدة ولكن لا يناسب صاحبات الشكل الكمثري ، وأيضاً لا يناسبهم السراويل التي توجد بها أحزمة والسراويل المزينة بالأزرار و الترتر أو الترطيز الساخن الذي يوجد بالقرب من  الوركين و المؤخرة .
• إختيار الفساتين المناسبة
أفضل خيار لكي هو الفستاتين الملفوفة علي الجسم ، والتي تركز علي محيط الخصر . وتجنبي الفساتين الضيقة والتي تمسك على الوركين .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك