حماية الشعر من التساقط تبدأ من الداخل

جمالك
291
2

هل تعاني من الشعر المتساقط وتبحثين عن طريقة لوقف وعلاج تساقط الشعر ؟
لاشك أن التغذية الصحية في غاية الأهمية لنمو صحي للشعر وهي واحدة من النصائح المهمة لمن يعانون من تساقط الشعر أو الشعر التالف .
ويعد الشعر من الأنسجة سريعة النمو ، وبمتابعه نظام غذائي صحي يمكن أن يحدث فارق كبير في كيفية نمو الشعر .
وللحصول علي النمو الصحي للشعر يتطلب العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين A  وفيتامين  C  وفيتامين E  وفيتامين B6  وفيتامين B12  والحديد والزنك و البروتين و الأحماض  الدهنية .
و تعد أفضل طريقة لمنع تساقط الشعر والحصول علي شعر صحي هي الإهتمام بالنظام الغذائي ، حيث أن هناك أنواع من الأغذية المفيدة لصحة الشعر .
• السبانخ

تحتوي السبانخ علي عناصر غذائية مفيدة ومضادات للأكسدة ، وهي مصدر جيد للفيتامين C,B,E و البوتاسيوم والكالسيوم و الحديد و المغنسيوم و أحماض الأوميغا 3 الدهنية وجميعهم يساعدوا علي النمو الصحي للشعر .
• البيض
يعد البروتين هو المكون الأساسي للشعر ، لذلك فأنتِ بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي علي البروتين ومنها البيض ، فهو مصدر جيد للبروتين بالإضافة إلي بعض العناصر الأخري التي تساعد علي التحكم في تساقط الشعر .
• الفاصوليا
تحتوي الفاصوليا علي سعرات حرارية منخفضة وكمية كبيرة من البروتين و الألياف وفيتامين B  و فيتامين C  و الزنك والمعادن الأساسية لنمو الشعر ، و تحتوي كذلك على الحديد وهو عنصر أساسي لمنع تساقط الشعر .
• المكسرات
تحتوي المكسرات علي كمية كبيرة من البروتين والفيتامين المعادن والحديد والزنك والدهون الصحية والعناصر النباتية والتي لا غني عنها لحل مشكلة تساقط الشعر وكذلك لحل مشكلة جفاف الشعر .
• السلمون
يعد السلمون من الأسماك الدهنية ، و له فائدة للأوعية الدموية والبشرة وأيضا للشعر ، فهو مصدر غني بالأحماض الدهنية وأوميغا3 التي تعمل علي نمو الشعر ، كما أنه يحتوي علي كمية كبيرة من البروتين وفيتامين B  والمعادن الأخري  وجميعهم عناصر غذائية لنمو الشعر وحل مشاكل الشعر مثل جفافه وتساقطه .
• الشوفان
يمد الشوفان الجسم بكمية كبيرة من فيتامين B  والزنك والبروتين والنحاس ، وهي من أهم العناصر الغذائية التي تمنع سقوط الشعر .
• الجزر
يحتوي الجزر على كمية غنية من البيتا كاروتين وهي أحد العناصر الغذائية الهامة التي تحافظ علي صحة الشعر .
• البطاطا الحلوة
ان البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين والذي يتحول في الجسم إلي فيتامين A  الذي يساعد علي نمو الخلايا والأنسجة ، وبما في ذلك فروة الرأس .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك