احصلي على عيون أكثر جمالاً و صحة

صحتك
610
4

العيون المتألقة تدل على السعادة والصحة الجيدة ، في حين أن العيون التي تكون محتقنة بالدم أو تبدو متعبة تشير إلى المرض والتعب .
كما أن احمرار العيون يكون راجعا إلى عوامل كثيرة بما في ذلك المشاكل الصحية والتعب وقلة النوم وساعات العمل الطويلة وقضاء الكثير من الوقت أمام الشاشة ونقص التغذية والجفاف والتدخين .
و للحصول على رؤية واضحة وعيون متألقة يمكنك تغيير نمط الحياة البسيطة ومحاولة استخدام بعض العلاجات المنزلية السهلة التي سنقدمها لكِ الآن .
• تمارين العيون
يمكن ممارسة بعض التمارين البسيطة للاسترخاء وإضافة تألق لعينيك وسوف تساعد على التخفيف من إجهاد العين وتحسين الدورة الدموية بها .
الطريقة :

– غلق عين واحدة و الضغط عليهم بإحكام ثم فتحها بسرعة على أوسع نطاق ممكن ، و يكرر ذلك حتى تبدأ العيون بالتدميع ، هذا سوف يساعد عينيك على ان تبدو متألقة ومشرقة .
– يمكنك كذلك فرك راحتي اليد معا حتى تصبح دافئة ، ثم وضعها على الجفون مغلقة لبضع دقائق .
• الخيار
يمكنك تهدئة العيون المتعبة بوضع شرائح الخيار المبردة عليها ، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء ،  مما يساعد على تهدئة سطع العيون المتعبة ، كما انه يمكن ان يساعد على تخفيف الدوائر السوداء تحت العينين والانتفاخ تحت العين .
• ماء الورد
تعتبر علاج فعال لتهدئة العيون المتعبة ، لأن لها تأثير مهدئ يساعد على تجديد الجلد حول العينين ومنع تكون الدوائر الداكنة والتخلص من الانتفاخ ، وذلك بوضع كرات من القطن في ماء الورد البارد ثم وضعها على العين لمدة 15 دقيقة .
• تدليك العيون
تدليك العين بلطيف هو طريقة سهلة أخرى للتمتع بعيون براقة ، والتدليك يحسن الدورة الدموية في العينين ، وهذا بدوره يقلل من إجهاد العين ويمنع الخطوط الدقيقة .
• أكياس الشاي
اكياس الشاي الأخضر والأسود يمكن أن تساعد على تقليل إجهاد العين واستعادة توهجها الطبيعي ، لأن لها خصائص مضادة للتهيج ومضادة للأكسدة تساعد على تقليل التورم حول العينين وكذلك الاحمرار . و ذلك بوضع كيسين من الشاي في كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق ثم ازالتهم و وضعهم في الثلاجة ل15 دقيقة ثم وضعهم على العيون مغلقة لمدة 5 دقائق .
• الحليب
الحليب يساعد على التخلص من تعب العينين واستعادة مظهرها المتألق ، كما أنه يساعد على تهدئة واسترخاء العضلات حول العينين . و ذلك ب نقع كرات من القطن في الحليب البارد ثم وضعها على الجفون لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه و ترطيبه .
• النوم المنتظم
النوم ضروري جدا ليس فقط لصحتك ولكن أيضا لعينيك ، عندما تتمتعي بنوم عميق من 6 إلى 8 ساعات كل ليلة ، سوف تستيقظي وعينيك مشرقتين ومتألقتين دائما .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك