نظفي بشرتك وتخلصي من الحبوب بالخيار و الشوفان

جمالك
134
2

إن الخيار والشوفان يعتبرا من أهم المواد الطبيعية لصحة البشرة وهذا يرجع إلى احتوائهما على العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة البشرة وخلايا الجلد ، و يستخدم كل من الخيار والشوفان معا لتجديد خلايا البشرة وإصلاح مشاكلها ، ولذلك فإننا سنقدم لك سيدتي طريقة استخدام الخيار والشوفان لصحة البشرة من خلال مجموعة خطوات سهلة ومبسطة ويمكن لكل امرأة أن تقوم بها بنفسها بالمنزل .
• المكونات : بيضتين – عسل – شوفان – خيار .
• الخطوات :
– قومي بغسل الخيار وتنظيفه جيدا ثم قومي بتقطيعه إلى شرائح سميكة ثم اخلطي كل من البيض مع بعض من العسل مع الشوفان المطبوخ .
– اضيفي شرائح الخيار التي قمتي بتجهيزها إلى خليط البيض والعسل والشوفان .
– قومي بوضع الخليط وفرده على وجهك بأكمله ، واحرصي على وضع شرائح الخيار على جفونك وأسفل العين خصوصا إذ كانت هذه المنطقة سوداء ، وعندما يجف الخليط على وجهك قومي بغسله بالماء وغسول الوجه .

وبذلك فسوف تحصلين عزيزتي المرأة على فوائد كل من الخيار والشوفان وسوف تنعمين ببشرة صحية وخالية من حب الشباب والبثور والندبات وكذلك سوف تتخلصين من انسداد المسام ومن الفضلات المترسبة بها وتصبح بشرتك نقية وصحية وذات مظهر جميل وجذاب ، وننصحك بأن تقومي بتكرار هذا الماسك بانتظام حتى تحصلي على كل فوائده .
و للخيار عدة فوائد أخرى للبشرة من أهمها :
• يغذي البشرة ويفيد الجلد لاحتواءه على عناصر هامة ومفيدة كعنصر الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وليونته ونعومته ، ويمكنك استخدام عصير الخيار كذلك كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة .
• يمكن استخدام الخيار في علاج النمش عن طريق نقع عدة قطع من الخيار في الحليب ويترك به لمدة خمس ساعات ، ثم قومي بتنظيف الوجه تماما ثم ادهنيه بهذا المنقوع وبالانتظام على ذلك سوف تتخلصين من النمش .
• يمكن أيضا استخدام الخيار في عمل ماسك لترطيب البشرة بأن تقومي بتقطيع الخيار إلى شرائح ثم تقومي بوضع هذه الشرائح على وجهك كل شريحة بجوار الأخرى وتتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك أن تقومي كذلك بتدليك وجهك بقطع الخيار في حركة دائرية .
• يساعد الخيار بشكل كبير على شد مسام الجلد الواسعة عن طريق خلط بذر الخيار مع كمية مماثلة من بذور الشمام بحليب منزوع الدسم مع وضع الخليط على الوجه و تركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء العادي أو ماء الورد .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك