عادات هامة قبل النوم للحفاظ على الشباب الدائم

صحتك
480
1

أثناء النوم يتم إصلاح الجلد بنفسه ، ومع القليل من العناية سوف تصبح بشرتك أكثر صحة و شباب ، وهناك روتين ليلي للعناية بالبشرة مما يساعد على تحسين لون البشرة وجعل الجلد لامعا و خالي من العيوب .
• إزالة الماكياج :
بغض النظر عن الجدول الزمني الخاص بك هل انت مشغولة أو متعبة ، فإنه يجب عليك أخذ وقت لإزالة الماكياج الخاص بك قبل الذهاب إلى الفراش ليلا ، وهذا أمر مهم جدا إذا كنت ترغبين في إبقاء جلدك نضر وبحيوية جيده .
• استخدام التونر :
في كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش عليك استخدام التونر على وجهك ، حيث انه يساعد على استعادة مستويات الحموضة الطبيعية لبشرتك ، وهذا بدوره يجعل بشرتك أكثر مقاومة ضد البكتيريا والكائنات الدقيقة ، كما أنها تساعد في تطهير بشرتك من الغبار والتلوث والشوائب ، وهو مهم بصفة خاصة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب .
• كريم اليدين :

للحفاظ على يديك ناعمة طوال اليوم ، عليك غسل اليدين جيدا بالماء الدافئ والصابون المعتدل وتجفيفهما بمنشفة ثم وضع كريم اليد قبل النوم .
• استخدام كريم العين :
بالنظر إلى منطقة العين فإنها تكون الأولى التي تظهر عليها علامات الشيخوخة ، ولذلك فمن الضروري الإعتناء بها بشكل صحيح ، أولا عليك إزالة ماكياج العيون تماما ، ومن ثم وضع كريم مهدئ حول العينين قبل الذهاب إلى الفراش ليساعد على الترطيب و الحد من الهالات السوداء .
• تفريش أسنانك :
بمجرد الانتهاء من العشاء عليك التأكد من تفريش أسنانك جيدا قبل الذهاب إلى الفراش ، وهذا سوف يساعد على ابقاء فمك خالي من الجراثيم ومن التسوس والالتهابات ، وأيضا سوف يساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة .
• العناية بالقدمين :
القدم الجميلة والصحية هي انعكاس حقيقي للجمال والشخصية ، وهي امر لا يمكنك تجاهله في نظام الجمال الخاص بك خصوصا قبل النوم . بعد غسل قدميك بالماء الدافئ ، عليك تجفيفها جيدا بشكل صحيح ، ومن ثم دهن بعض الفازلين أو كريم القدم لمنع الكعوب من التشقق وجعلها ناعمة ، ومن ثم تغطية قدميك بجوارب .
• كعكة الشعر :
بعض الناس يحبون النوم وشعرهم إلى أسفل ، ولكن من الأفضل أن تنامي وشعرك الى اعلى لان هذا سوف يفيد الشعر والجلد معا . عليك تمشيط شعرك ومن ثم عمله على شكل كعكة في اعلى الشعر لتجنب عقده وتشابكه في الصباح .
• مرطب الهواء :
تشغيل المرطب في الليل قبل الذهاب إلى الفراش مهم بشكل خاص في فصل الشتاء ، حيث ان المرطب يجعل هواء غرفة النوم رطبة مما يساعد على تهدئة الجلد الجاف ومنع الحكة والالتهاب .
• النوم الهادئ :
بعد يوم عمل شاق من المهم الحصول على النوم الهادئ في الليل ، والنوم هو علاج تجديد وإصلاح ونمو لخلايا الجسم المختلفة  ، حيث أن قلة النوم يمكن أن تسبب العديد من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والدوائر السوداء تحت العينين .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك