تخلصي من اسمرار الفم الناتج عن التدخين

صحتك
444
2

اذا كنتِ من المدخنين أو اقلعتي عن التدخين فبالتأكيد أن له آثار سلبية عديدة على صحتك و كذلك جمالك .
و اذا كنتِ مستمرة في التدخين الى الآن سيدتي عليكِ بالاقلاع فورا ، لما له من أضرار عديدة على صحتك و صحة أسرتك ، و نحن سنساعدك اليوم في ازالة أثر من آثار التدخين و هو اسمرار الفم فتابعي معنا .
• خليط العسل و الليمون و الجليسرين :
يمكن التخلص من اسمرار الشفاة بسبب التدخين من خلال خلط عصير الليمون والجليسرين والعسل في وعاء صغير، ثم وضع الخليط على الشفتين مرة واحدة يومياً لعدة أسابيع ، حيث يساعد هذا الخليط في تخفيف لون الشفتين الداكن وتبييضها بشكل طبيعي ، وذلك بسبب وجود حمض الستريك في الليمون الذي يبيض لون البشرة ، كما يساعد الجليسرين والعسل في الحفاظ على نعومة الشفتين .
• التقشير بفرشاة الأسنان
يمكن التخلص من اسمرار الشفتين بسبب التدخين من خلال استخدام فرشاة الأسنان ، كونها تعتبر أداة مناسبة لتقشير الشفتين ، ويمكن فعل ذلك من خلال وضع بعض الفازلين على الشفتين ثم استخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة لتقشير الشفتين وتحريكها بشكل دائري وبلطف لمدة خمس دقائق ثم غسل الشفتين بالماء ووضع بعض الفازلين مرة أخرى .

• جذر الشمندر
يمكن تغذية الشفتين وتحويل لونهما للون الوردي الطبيعي من خلال عصر الشمندر وأخذ القليل منه وإضافة بضع قطرات من الليمون عليه ، ثم وضع الخليط على الشفتين وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم غسله بالماء .
• عصير الرمان
يساعد عصير الرمان في تبييض الشفاه الداكنة ومنحها لوناً وردياً طبيعياً ، ويمكن استخدامه من خلال ملعقة كبيرة من عصير من الرمان الطازج ووضعه على الشفاه وتركه لمدة ساعة ونصف ثم غسل الشفتين بالماء .
• حليب اللوز
يمكن استخدام حليب اللوز أو زيت اللوز لتفتيح الشفاه الداكنة من خلال وضعه على الشفتين وفركه مرتين يومياً وتركه على الشفتين لمدة ساعة ثم مسحه برفق بقطعة قماش نظيفة ، حيث يزود حليب اللوز أو زيت اللوز الرطوبة المناسبة للشفتين ، والتي تساعد في التخلص من المناطق الداكنة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك