أطعمة قد تتسبب باجهاضك .. تجنبيها

صحتك
360
2

إذا كنتِ في شهور حملك الأولى وتريدي الأبتعاد عن الأطعمة التي قد تسبب الإجهاض ، تابعي معنا هذا .
• الأطعمة الغنية بفيتامين ج
إن الأطعمة الغنية بفيتامين ج كالفواكه الحامضية تساعد على انقباض الرحم بشكل طبيعي ، وبالتالي فإن تناول كمية كبيرة منه تؤدي إلى إجهاض الحمل في بدايته ، ولذلك حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الأطعمة الغنية بفيتامين ج خصوصا في شهور حملك الأولى .
• البابايا
يعتبر البابايا من الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من فيتامين ج ، وهو كما أشرنا من أقوى العوامل التي قد تؤدي إلى الإجهاض ، كما أن البابايا يحتوي على مادة الباباين والتي قد تؤدي كذلك إلى حدوث الإجهاض في مراحل الحمل الأولى .
• الأناناس

يعتبر من الفواكه التي قد تؤدي إلى حدوث الإجهاض في أول الحمل ، حيث أن إنزيم البروتييز الموجود في الأناناس يعمل عمل مادة الباباين في البابايا ، حيث أنه يؤدي إلى زيادة ليونة المهبل وبالتالي إمكانية حدوث الإجهاض للحمل في بدايته .
• بذور السمسم
على الرغم من الفوائد الكبيرة والمتعددة لبذور السمسم إلا أنه يجب الإبتعاد عنه أثناء الحمل ، حيث أنه يعتبر من أكثر الأطعمة التي قد تؤدي إلى حدوث الإجهاض ، فبعض النساء يقومون بتناول السمسم مع العسل أثناء الحمل للحصول على فوائده ، ولكن في الحقيقة أن إضافة العسل إلى السمسم تجعله ذات قدرة أكبر على حدوث الإجهاض .
• الشاي الأخضر
إن الإكثار من شرب الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل في الخصوبة ويؤدي كذلك إلى حدوث الإجهاض ، وبالتالي فعليك بالإبتعاد عن شرب الشاي الأخضر أثناء الحمل خصوصا في الشهور الأولى .
• الأسماك المعلبة
إن الأسماك المعلبة تحتوي على بعض المواد الكيميائية مثل محلول الملح والمواد الكيميائية الأخرى والتي تؤدي إلى ارتفاع الضغط لدى المرأة الحامل ، وتؤدي إلى احتباس الماء تحت الجلد وقد تؤدي إلى حدوث الإجهاض .
• البيض النئ
إن تناول البيض النيئ ضار جدا بالنسبة للمرأة الحامل ، حيث أنه قد يصيبها ببعض الطفيليات مثل السالمونيلا وحدوث التسمم الغذائي ، وبالتالي تكون المرأة معرضة بشكل قوي جدا لحدوث الإجهاض .
• الكبد
على الرغم من أن الكبد يمد المرأة بنسبة عالية من عنصر الحديد الذي يحميها من الأنيميا وفقر الدم ، إلا أنه من غير المستحب للمرأة أن تتناول الكبد أثناء الحمل خصوصا في مراحله الأولى ، لأن الكبد معروف بأنه يحمل كل الأمراض والسموم الموجودة في جسم الحيوان ، مما يؤثر على صحة المرأة الحامل ويعرضها وجنينها للأمراض وللإجهاض أيضا .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك