أطعمة مفيدة لعشاق الحلوى و السكريات

صحتك
185
2

إن الرغبة في تناول السكريات أمر شائع جدًا خاصة بين النساء .
في الواقع ، كثير من الأشخاص لديهم نوعًا من الشغف للطعام ومن بينه شغف تناول السكر . و الذين لديهم الشغف بالسكر يشعرون برغبة قوية لتناول شيء حلو المذاق ، وقد يجدون الأمر صعبا للتحكم بأنفسهم عندما يتعلق الأمر بالطعام .
و يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للسعرات الحرارية لأضرار صحية كثيرة ، و لحسن الحظ هناك بعض الأطعمة التي يمكنك استخدامها لاشباع الرغبة في تناول السكريات و لكن دون احداث ضرر .
• الفواكه
عندما يشعر معظم الناس بالرغبة في تناول السكريات ، يتجهون نحو الأطعمة الدسمة وشديدة الحلاوة كالشوكولاتة ، لكن مبادلة الأطعمة السريعة بالفواكه عندما تشعر أنها حلوة المذاق من شأنها أن تعطيكِ مذاق الحلاوة الذي تحتاجينه وتقضي على الرغبة في تناول السكر ، يمكنك كذلك تجربة إضافة بعض الزبادي إلى فاكهتك لتجعليها وجبة خفيفة أكثر إشباعًا .
• التوت

التوت خيار ممتاز ومغذي ، و كذلك حلو المذاق ، لكن محتواه من الألياف عالي مما يعني أنه قليل السكر ، بالإضافة إلى ذلك فإن التوت غني بالمركبات النباتية و له خصائص قوية في مضادات الأكسدة و محاربة الالتهابات ، وهذا يعني أنه قد يساعد في تقليل عوامل الخطر للأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري .
• الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة هي واحدة من الأطعمة الأكثر شيوعًا التي يتناولها الناس عندما يريدون تناول الحلويات ، لكن إن كنتِ تجدي نفسك راغبة بتناول الشوكولاتة ، يمكنك اتخاذ قرار أكثر صحة عن طريق اختيار الشوكولاته الداكنة .
• حلوى النعناع و العلكة الخالية من السكر
يمكن للعلكة أن تكون وسيلة رائعة للسيطرة على الرغبة في تناول السكر .
فالعلكة أو حلوى النعناع المصنوعة من مواد تحلية اصطناعية مذاقها حلو لكنها تحتوي على الحد الأدنى من السعرات الحرارية . و فضلاً عن مساعدتك في مواجهة الرغبة في السكر، فإن مضغ العلكة بعد الوجبات مفيدة لصحة أسنانك .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك