نظمي بنفسك جلسة القهوة الرائعة في منزلك

174
4

جلسة القهوة هي تصميم مطبخي من أصول فرنسية يجمع بين تحلية الغداء و جلسة القهوة ، و يتعلق بتقديم القهوة مع العديد من أنواع الحلويات المختلفة ، و تقوم عموما على قهوة إسبريسو كصيغة نموذجية و مجموعة من الحلويات المتنوعة المتكونة من المعجنات و الفطائر الصغيرة و الشوكولاتة .
بالطبع أنك تحتاجين لقهوة من نوعية فاخرة كالقهوة العربية أوأسبريسو أو قهوة تركية مركزة أو قهوة أمريكية شديدة التركيز ، و بالطبع فان مذاق الحلويات يظهر جيدا مع القهوة المعتدلة و ليس القوية و لا المركزة بشدة و لا الرغوية كثيرا ، و يمكنك استعمال القهوة المثلجة في فصل الصيف و هي مشروب يحظى بالقبول الشديد في درجات الحرارة المرتفعة و يتكون من ماء و قهوة و مكعبات ثلج تخلط معا في الخلاط و يكون المشروب جاهزا في أقل من عشر دقائق .
بإمكانك الاستعانة أيضا ببعض الإضافات المتغيرة مثل الحليب و الكريمة و تقديمها مع حلوى ساخنة كالكعك الطازج .
و تعتبر القهوة في جلسة القهوة متغير حر يمكنك الاستعاضة عنه بالشاي مثلا أو أي مشروب مفضل .
و يمكنك كذلك ايجاد بديلا لذيذا للقهوة و هو الشوكولاتة الساخنة ، و باختيارك للشكولا عليك الانتباه إلى أنها أصلا حلوى لذلك يقدم معها حلويات خفيفة ، و يمكنك أيضا التمتع باختيارك للشكولاتة الساخنة مفردا دون حلوى فان مذاقها يكفي .
و لا تنسي الاهتمام باختيار الحلويات المناسبة التي تعطي لجلسة القهوة مذاقا خاصا كاستخدام كيكة كبيرة مقطعة إلى قطع صغيرة مثل كيكة الكاكاو أو كيكة الليمون أو الكيكة الاسفنجية بالشكولاتة أو كيكة الفواكه و المربى ، و يمكن استبدال الكيك بالكوكيز .

ولا تنسي سيدتي العرض التقديمي ، هو بالتأكيد ما يجعل جلسة القهوة رائعة للغاية ، لذلك اضيفي بعض من المرح في المطبخ باختيار الديكور الذي يناسب ذوقك ، و ادعمي فكرتك بالبحث عن الأشياء الصغيرة في أسواق السلع أو متاجر الديكور و احصلي على أطباق الحلوى و الصواني الصغيرة و الجرار الزجاجية و الأطباق الخزفية الصغيرة و الملاعق المزينة و الكؤوس الصغيرة ، و عليك أيضا اختيار رسم أنيق و شكل فني تقدمي به مناشفك الورقية المطوية .


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك