نصائح هامة قبل قص شعرك

جمالك
221
4

إن تاج الجمال الذي يميز كل امرأة هو شعرها ، وكل امرأة تحرص على أن يبدو شعرها في شكل جميل وصحي وبالتالي تتبع كل الطرق الممكنة كي تحافظ على صحة شعرها وجماله ، ولكن بعض النساء يلجأن إلى قص الشعر للمحافظة عليه ، و لكن يخشون الا يطول مرة أخرى أو يطول ببطء .
لذلك سنقدم لك سيدتي بعض النصائح كي تقصي شعرك بدون قلق .
• الإكثار من قص الشعر لا يؤثر على نمو الشعر ، فالتخلص من أطراف الشعر لا يؤثر على سرعة نمو الشعر ، حيث أن الأطراف بعيدة عن بصيلات الشعر التي تحدد معدل نمو الشعر . وبذلك فإن قص أطراف الشعر التالفة يساعد فقط على تحسين مظهر الشعر بإعطاؤه مظهر صحي ، حتي وان كنتي تقصين شعرك كثيرا فلا تقلقي لا يؤثر هذا ابدا على نموه .
• احذري من اختيار وقت خاطئ لقص الشعر ، حاولي أن تعطي شعرك فرصة جيدة لينمو ، فمن الأفضل ان تقومي بقص أطرافه مرة كل من 3 -4 أشهر فحينها سوف يكون شعرك في حاجه فعلية إلى قص أطرافه ، و بذلك حاولي تجنب قصه اقل من المدة المحدده سابقا .
• لا تغسلي شعرك بالشامبو قبل قصه ، حيث أن بعض النساء يقمن بغسل شعرهن قبل الذهاب إلى القص ولكن هذا ليس أمرا ضروريا أو لازما ، الضروري فقط هو تسوية الشعر وتسليكة جيدا ليكون متساوي فيتم قصه بشكل صحيح .
• لا تقصي غرتك بشكل متساوي ، حيث أن بعض النساء تميل إلى قص الغرة بشكل متساوي ، ولكن الأفضل هو اختيار الغرة الطويلة للوجه المربع واختيار الغرة الدائرية للوجه الدائري .

• عندما يصبح شعرك جافا عليك أن تقومي بقصه ، ويجب أن تستشيري هنا خبيرة الشعر كي تتعرفي على انسب وقت وأنسب طريقه لقص شعرك ، حيث ان الشعر الجاف هو أولى أنواع الشعر التي يجب قصها ، وذلك لأن الزيوت الطبيعة التي تفرزها فورة رأسك ستؤثر بشكل أفضل على الشعر القصير أفضل من الشعر الطويل .
• تعتقد بعض النساء أن الشعر القصير لا يحتاج إلى عناية وهذا أمر خاطئ ، بل العكس أن كمية الزيوت التي تفرزها فروة رأسك ستتوزع على مساحة شعر أقل بعد قص شعرك مما يستعدي العناية الفائقة بالشعر وإلا ستجدي نفسك مع تراكم الزيوت والدهون في فروة الرأس و الشعر ، و كذلك ستعاني من القشرة و الشعر الدهني الزائد مع الوقت .
• ضعي أكثر من خيار لقصة شعرك ولا تصري على شكل واحد فقط ، فقد تكون القصة التي قمتي باختيارها لا تتناسب مع طبيعة شعرك أو حتي شكل وجهك ، ولذلك يجب أن تختاري بدائل مختلفة لقصة شعرك ويمكنك أن تستشيري الخبراء حول قصة الشعر التي تناسب وجهك وتناسب نوع شعرك قبل أن تقدمي على تنفيذها .
• عندما تتوقفي عن القص الدوري والمتكرر لأطراف شعرك سوف يتبلور شكل شعرك ويصبح ذات مظهر جميل ويزيد طول شعرك ولن تكوني في حاجة لشئ سوى قص أطراف الشعر فقط على فترات متباعدة لتحافظي على مظهره الصحي .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك