تعرفي على فوائد شرب الماء مع الليمون

صحتك
288
2

يعد الليمون من أكثر الفواكه الحمضية شهرة في العالم ، حيث أنه يتميز بطعمه الحامض ، و يعد مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد ، و للحصول على هذه الفوائد يمكن استخدام ثمرة الليمون لتحضير مشروب الماء والليمون ، و يعتبر الماء والليمون من المشروبات الصباحية المشهورة ، و يمكن أن يكون دافئ أو بارد ، بالإضافة إلى إمكانية التنويع في النكهات ، عن طريق إضافة البرتقال أو بعض عروق النعناع والعسل وشرائح الزنجبيل أو أعواد القرفة .
و تتعدد فوائد هذا المشروب للجسم حيث أنه :
• يعزز الترطيب في الجسم
هناك أشخاص لا يستسيغون طعم الماء ، وبالتالي فإن شرب الماء والليمون يمكن أن يساعد على شرب الماء بكميات أكثر .
• يحافظ على صحة البشرة
حيث أن كمية الفيتامين ج الموجودة في الليمون تساعد على التقليل من تجاعيد الجلد .

• يساعد على الهضم
يستخدم بعض الناس ماء الليمون كمُلين يومي في الصباح ، حيث يساهم في زيادة حركة الجهاز الهضمي ، مما يساعد على الوقاية من حدوث الإمساك .
• يزيل الروائح السيئة
إن الليمون يزيل الروائح الكريهة ، ويستخدم في وصفات العلاج الشعبي لإزالة رائحة الفم الكريهة الناتجة عن تناول الأطعمة ذات الروائح االقوية ، مثل: الثوم والبصل والسمك ، وللحفاظ على رائحة فم جيدة ، ينصح بشرب كوب من ماء الليمون بعد الوجبات وفي الصباح ،
• يقلل من تكون حصوات الكلى
يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون على الوقاية من تكون حصوات الكالسيوم في الكلى ، و يزود شرب ماء الليمون الجسم بحمض الستريك ، والماء الذي يحتاجه .
• يزود الجسم بفيتامين ج 
يعتبر الليمون مصدر جيد لفيتامين ج الذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تساعد على التقليل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية .
• يغذي البكتيريا النافعة في الأمعاء
يعمل لب الليمون على تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء ، وذلك لاحتواؤه على مركب البكتين الذي يعزز صحة الجسم ، و يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض .
• يساعد على فقدان الوزن
يساعد مشروب الماء و الليمون على تخفيف الوزن ، وذلك بسبب زيادة الشعور بالامتلاء ، بالإضافة إلى تعزيز عملية الهضم . و يعمل كذلك على تحسين الذاكرة والمزاج ، و يساعد على التخفيف من الإمساك .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك