تعرفي على طريقة استخدام العسل للشعر لزيادة لمعانه و بريقه

جمالك
122
2

الكثير من النساء يلجأون إلى الطرق الكيميائية لتلميع الشعر ، مما قد يضر بالشعر ويؤدي إلى جفافه وتقصفه وتلفه ، ومن ناحية أخرى فإنه منذ القدم قد تم استخدام العسل لتلميع الشعر وزيادة بريقه ، حيث أنه طبيعي ولا يترك أي آثار جانبية للشعر سواء على المدى القريب أو البعيد . فالعسل يعتبر مخزن للعناصر الغذائية الهامة جدا للجسم عموما وللشعر بشكل خاص ، حيث أنه يعتبر بلسم ممتاز لنعومة الشعر ، لأنه يعمل على تحسين صحة الشعر وفروة الرأس ، فهو يحافظ على الشعر من التساقط من خلال حماية فروة الرأس من الجفاف ، حيث أن نسبة السكريات العالية الموجودة بالعسل تساعد على ترطيب فروة الرأس وتقوي بصيلات الشعر أيضا .
طريقة استخدام العسل للمعان الشعر :
• قومي بإضافة 4 ملاعق من العسل مع ملعقة من الماء أو خل التفاح ، حيث أن العسل يكون لزج جدا ، لذا يلزم إضافة بعض الماء أو الخل إليه لتخفيفه ، ثم قومي بمزجهم معا جيدا في وعاء . ( يمكنك زيادة الكمية حسب طول شعرك بنفس النسبة )
• اتركي الخليط لمدة من 30 – 60 دقيقة .
• قومي بوضع الخليط على شعرك ، لكن أولا ضعي منشفة على كتفيكِ ثم اسكبي الخليط فوق رأسك بجرعات صغيرة ، ثم دلكي رأسك بأصابعك ليصل إلى فروة الرأس ، ثم استمري في صب الخليط فوق رأسك حتى تتغطى كل أجزاء شعرك به .
• قومي بتغطية رأسك واتركي الخليط عليها لمدة ساعتين على الأقل حتى تحصلي على اللمعان المناسب . (اذا استعطتي أن تتركي الخليط على شعرك طوال ساعات الليل فسوف يكون ذلك أفضل لشعرك وسوف يزيد من لمعانه )

• قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ لإزالة الخليط من عليه ، ثم قومي بغسله بالشامبو والمرطب كالمعتاد ، ثم جففي شعرك بمنشفة أو بالمجفف وسوف تلاحظين أن شعرك قد أصبح أكثر بريقا ولمعانا وجاذبية .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك