طرق بسيطة لزيادة الوزن بالخميرة

صحتك
330
2

تدخل الخميرة في صناعة الفطائر والخبز والحلويات ، وغيرها من الأطباق الغذائية الشرقية والغربية ، كما تعتبر من العلاجات المستخدمة للحد من العديد من المشكلات الصحية ، وتستخدم كذلك على نطاق واسع في علاج المشكلات الجمالية المختلفة على رأسها مشكلة النحافة والسمنة .
نحن سنساعدك سيدتي في التعرف على كيفية استخدام الخميرة للتخلص من النحافة ولزيادة الوزن .
تتوفر عدة وصفات لاستخدام الخميرة في زيادة الوزن ، منها :
• الوصفة الأولى
تناول حبتين من أقراص خميرة البيرة ثلاث مرات يوميًا بعد كل وجبة طعام ، ويجب عدم تناول الحبتين قبل الطعام ، لأن ذلك سيؤدي إلى نتائج عكسية .
• الوصفة الثانية

خلط ملعقتين من خميرة البيرة في كأس عصير يحتوي على سعرات حرارية عالية كل يوم .
• الوصفة الثالثة
خلط ملعقة خميرة فورية مع ملعقة عسل بالإضافة إلى ملعقة زبادي ، ثم توضع على الوجه يوميًا لكي تعطي النتيجة المراد الوصول إليها .
• الوصفة الرابعة
نقع ملعقة كبيرة من الحلبة مع مئتي مليمتر من الماء المغلي ، ومن ثم تصفى ، وبعد نقعه تضاف ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية ، ويشرب المزيج قبل وجبات الطعام .
• الوصفة الخامسة
أخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة مع قطعة من الحلاوة الطحينية و أضيفي ملعقة مكسرات ، ومن ثم توضع في الخلاط الكهربائي لكي يمتزج الخليط جيدًا ، و تشرب مع كوب حليب بعد وجبات الطعام ثلاث مرات يوميًا .

فوائد الخميرة :
تساهد الخميرة في زيادة الوزن وتقضي على مشكلة النحافة التي يعاني منها العديد من الأشخاص ، نظرا لأنها تعمل على زيادة العدد البكتيري للخمائر الحميدة الموجودة في أمعاء الإنسان التي ترفع بدورها أداء جهاز المناعةر. و تحتوي على نسبة نسبة كبيرة جدًا من الفيتامينات منها فيتامين “ب” ، الذي له أثر كبير جدًا في عملية التمثيل الغذائي .
و تزود الخميرة الجسم بالمعادن اللازمة لصحة الإنسان ، بما في ذلك كل من البوتاسيوم والزنك والفوسفور والحديد ، و تعزز من قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الغذاء وتزيد من نشاطه مما يساعد على اكتساب الوزن .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك