هل مللتِ من روتينك المتكرر ؟

منوعات
332
3

الكثير منا يعيش في روتين لا يتغير ، نستيقظ في نفس الوقت يومياً ، و نستخدم نفس وسيلة الانتقال للذهاب إلى العمل ، و نقوم بنفس نوع العمل كل يوم .
من الصعب ألا نشعر بالملل والإحباط من الحياة عندما تخلو من التجديد ، ويكون كل يوم بمثابة تكرار لليوم الذي يسبقه .
إذا كنتِ تشعرين بأنك عالقة في روتين مماثل و تريدين التغيير ، فإليكِ سيدتي هذه الأشياء التي يمكنك القيام بها لكسر الروتين .
• خصصي وقت لممارسة هواياتك
الحياة السريعة التي نعيشها جميعًا تجعل من الصعب تخصيص جزء من الوقت لأنفسنا لكي نمارس هوايتنا ونفعل الأشياء التي نستمتع بها ، لكنه شيء يستحق الجهد الذي يتطلبه ، فالهوايات وسيلة رائعة لكسر الروتين اليومي سواء كانت كتابة أو قراءة أو رسم أو طهي وما إلى ذلك من الهوايات المختلفة ، فبالتأكيد ستفيدك في تجديد يومك وتحسن من أدائك وتقضي على الشعور بالملل .
• قومي بعمل بعض التغيرات البسيطة

إذا كنتِ تريدي تغيير شيء ما في حياتك يمكنك تغييره حتى لو كان تغيير بسيط ، فإن هذه التغييرات الصغيرة يمكن أن تكسر الروتين الباهت للحياة اليومية .
إن إجراء شيء بسيط مثل استخدام طريق بديل للوصول إلى العمل أو تناول الغداء في مكان جديد أو مشاهدة برنامج تلفزيوني جديد بدلاً من مشاهدة نفس البرامج ، سيجعل كل يوم يبدو مختلفًا عن الآخر .
• ابتعدي عن الشاشات لبعض الوقت
اننا نقضي معظم ساعات الاستيقاظ لدينا نحدق في الشاشات ، سواء كانت جهاز كمبيوتر أو لاب توب أو الهواتف الذكية . و خاصة الهواتف الذكية موجودة دائمًا في أيدينا أو بالقرب منا ولا تكاد تمر بضع دقائق إلا ونعاود النظر اليها ، وبالطبع هذا يستنفد طاقتنا .
تكمن المشكلة أيضًا أننا عندما نمضي وقتنا في العمل على جهاز كمبيوتر طوال اليوم ثم نعود إلى المنزل ونقضي كل وقتنا على هواتفنا أو أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة التلفاز لدينا ، فإن الأمر يبدو وكأننا نفعل نفس الشيء الذي نفعله كما كنا في العمل ، لذلك يجب أخذ قسط من الراحة من الشاشات لإعطاء العقل فرصة للراحة و اعادة النشاط .
• السفر
بالطبع أنك تحلمين بالسفر إلى جميع أنحاء العالم ، ومشاهدة جميع المعالم السياحية في كل البلدان ، ولكن ضيق الوقت والمال يفسد خططنا للسفر .
و لكن هذا لا يعني أنك لا تستطيعين السفر على الإطلاق ، فإن رحلة قصيرة مع الأصدقاء إلى وجهة قريبة في عطلة نهاية أسبوع طويلة هي وسيلة رائعة للاسترخاء وتجديد النفس .
• القراءة
القراءة هي الخيار الأسرع والأسهل والأقل تكلفة ، و تعتبر الكتب بوابة فورية لعوالم أخرى يمكن الوصول إليها في أي مكان تكون فيه ، سواء كنت في منتصف ازدحام المرور في طريقك إلى العمل أو تحاول أن تنسى العمل قبل أن تنام ، فإن قراءة كتاب هو أفضل طريقة لتحرير نفسك من الروتين الذي يملأ حياتك .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك