قبل استخدام الكيراتين لشعرك .. تعرفي على هذه الاضرار

جمالك
104
2

كثير من السيدات تلجأ لفرد الشعر بالكيراتين ، فهو وسيلة جيدة للحصول علي شعر ناعم و حريري . و لكن يمكن تجاهل الآثار الجانبية للكيراتين ، للذلك يجب أن تعرفي ماهي اضرار الكيراتين على الشعر قبل استخدامه .
و الآن تعرفي على هذه الاضرار و سيكون لك القرار هل ستستخدمي الكيراتين أم لا .
• عدم غسل الشعر لمدة 72 ساعة
لا يمكنك غسل شعرك لمدة 72 ساعة بعد القيام باستخدام الكيراتين . و هذا الأمر له جانب مهم  للحصول علي نتائج فعالة .
و إذا كان شعرك مجعد أو منفوش و تودين تمشيطه ، لا تستطيعي تمشيط الشعر بأي شكل من الأشكال حتي لا يضر بصحة شعرك .
• فقدان الشعر

يؤدي كثرة استخدام الكيراتين لضعف الشعر ، مما يؤدي لكثرة تساقطه و قد يؤدي الى فقدانه تماما .
• تهيج فروة الرأس و العين
يتسبب الكيراتين في بعض الحالات في حدوث حساسية . و قد يعاني البعض من طفح جلدي أو حكة ، و البعض الأخر قد يعاني من تهيج في العينين .
• زيادة احتمالية الاصابة بالسرطان
أحد الأثار طويلة المدي للكيراتين خطر الاصابة بالسرطان . و يرجع ذلك إلي وجود الفورمالدهيد بالكيراتين و هي مادة كيميائية محفزة علي الإصابة بالسرطان .
• تلف الشعر
يحدث الكيراتين أضرار كثيرة بالشعر لا تظهر إلا بعد مرور 5 أشهر على الأقل ، حيث يبدأ الشعر بعدها بالظهور ضعيف و هش الاطراف .
• استخدام مستحضرات خاصة للشعر
يجب غسل الشعر بعد استخدام الكيراتين بمستحضرات خاصة خالية من المواد الكيميائية مثل شامبو الاطفال ، وهذا حتي لا تؤثر هذه المواد على جودة الكيراتين ، و كذلك الكريم و الزيوت و البلسم يجب أن يكونوا بهذه المواصفات ، و عند استخدامك لمنتجات لا تتوفر بها هذه المواصفات ستعرضين شعرك للتلف بشكل سريع .
• التكلفة الزائدة
من المعروف أن الكيراتين تكلفته عالية جدا ، وكلما زاد طول شعرك كلما زادت التكلفة ، وايضا تختلف التكلفة بين نوع واخر . فهناك انواع رديئة تجدينها  باسعار منخفضة وهناك انواع جيدة تجدينها باهظة الثمن ، و لكن في الحالتين تكون تكلفة الكيراتين عالية جدا بالرغم من الاضرار التي يسببها لشعرك .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك