تعرفي على أكثر المشروبات تناولا بدلا من الشاي و القهوة

صحتك
183
3

كثير منا يفضل تناول القهوة و الشاي صباحا ، لتمنحه النشاط و الحيوية طوال اليوم .
اليوم سنقدم لك سيدتي أفضل المشروبات البديلة للشاي و القهوة لتمنحك النشاط و الحيوية ، بالاضافة الى فوائدها الصحية العديدة .
• مشروب القرفة
يمكنك تناول القرفة صباحا بدلاً من الشاي و القهوة فهي تحرق السكر الزائد في الجسم ، و تعتبر مضاد حيوي طبيعي ، لذلك تناول القرفة مفيد في حالات العدوى و المرض و أيضا في حالات تكاثر الفطريات بالجسم أو الجلد .
• عصير الرمان
يمكنك أيضا تناول العصير في الصباح بدلاً من الشاي و القهوة حيث إنه مفيد للقلب للشرايين ، و مفيد للهضم و يقوي المعدة ، و يعتبر من المشروبات المثالية لمرضى السكر .

و يعتبر عصير الرمان علاج فعال للصداع و فقر الدم و كذلك الوقاية من حصوات الكلى .
• مشروب الزنجبيل
يمكنك أيضا تناول الزنجبيل كمشروب بديل عن الشاي و القهوة فهو يساعد على ازالة التهابات المعدة و ينشط الكبد ويطرد السموم ويساعد على بناء الدم .
كما يعتبر مضاد للغثيان و يساعد على علاج القولون ، كما يزيد من نسبة المناعة فى الجسم . و يساعد الزنجبيل على تقوية الذاكرة و يمنع تجلط الدم فى الاوعية الدموية لذلك يعتبرمفيد جدا لمرض ضغط الدم ومرض تجلط الدم .
• مشروب الكركديه
يخفض الكركديه من ضغط الدم المرتفع و يزيد من سرعة دوران الدم و يقوى ضربات القلب ، و يخفف من آلام النقرس والروماتيزم ، كما أنه يحد من نمو الأورام السرطانية . و يعتبر مهدىء لتقلصات الرحم والمـعدة والامـعاء .
• الينسون
من أفضل المشروبات صباحا خاصة في الشتاء ، لأنه يعتبر الينسون طارد للبلغم و مهدئ للسعال ، و كذلك طارد الغازات . و يعتبرعلاج لبعض أنواع الصداع وضيق التنفس . و يزيد الينسون من إدرار اللبن عند الرضاعة ، و يقوى المبيض خاصة بعد سن اليأس .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك