تجنبي هذه الأخطاء عند تنظيف بشرتك

جمالك
204
7

تنظيف البشرة لا يحتاج الى مهارات خاصة ، فهو روتين يومي تقومي بفعله للحفاظ على بشرتك نضرة و نظيفة ، و لكن قد تقومي ببعض الأخطاء دون أن تعلمي تمنع بشرتك أن تبدو بشكل أفضل . و ربما تعاني بشرتك بسبب طريقة التنظيف الغير صحيحة و لا تكوني على دراية بذلك .
اليك سيدتي بعض الاخطاء الشائعة لتنظيف البشرة يجب أن تتجنبيها حتى تبدو بشرتك اكثر صحة و نضارة
• استخدام غسول غير مناسب لنوع البشرة
يمكن أن تكوني قد سمعتي من أحد صديقاتك عن غسول جيد و فعال و نصحتك باستخدامه ، و لكن قد يسبب لك هذا الغسول مشاكل بالبشرة لأنه غير مناسب لنوع بشرتك .
يختلف غسول البشرة الدهنية عن البشرة الجافة عن المختلطة ، لذلك يجب أن تحددي نوع بشرتك و تختاري الغسول المناسب لها ، و الافضل استشارة طبيب بأفضل نوع يناسبك .
• طريقة تنظيف خاطئة

عليك باتباع الطريقة الصحيحة لتنظيف بشرتك حتى لا تتسببي في تهيج البشرة او حدوث مشكلة ما بها بعد تنظيفها . عليك تنظيف بشرتك برفق ولا تفركيها بقوة ، كذلك لا تستخدمي الغسول بشكل مفرط فقط خذي مقدار عملة معدنية و ضعيها على وجهك و دلكيها بلطف ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر . و تجنبي استخدام الماء الساخن لغسل وجهك لأنه يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة بالبشرة مما يعرض بشرتك للجفاف .
• الافراط في غسيل الوجه
للحفاظ على بشرتك صحية تجنبي الافراط في غسلها ، يكفي فقط غسلها مرتين يوميا صباحا و مساءا ، لأن الافراط في غسيل الوجه يؤدي الى جفاف البشرة و تهيجها .
• ازالة المكياج بغسل الوجه
لا يكفي غسل وجهك لازالة كامل المكياج ، لأن منظفات البشرة غير قادرة على ازالة المكياج بشكل كامل و بذلك يمكن أن يتراكم بعض المكياج على بشرتك دون أن تلاحظي و يحدث بها اضرار كثيرة . عليك باستخدام مزيل للمكياج لازالة المكياج كاملا من وجهك قبل أن تبدأي بغسلها .
• عدم غسل الوجه قبل النوم
تتعرض بشرتك للعرق و الملوثات و المكياج بشكل يومي من الضروري التخلص منها قبل النوم لأن هذه الملوثات و المكياج مع النوم ستتسبب في تهيج الجلد و الالتهابات و حب الشباب . لذلك مهما كان الوقت متأخر تذكري دائما ألا تهملي غسل وجهك قبل النوم .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك