عادات هامة لنوم هادئ و مريح لطفلك

طفلك
464
6

هل تبحثين عن مساعدة تجعل طفلك ينام نوم هادئ ، نقدم لك الوسائل المختلفة التي تحتاجينها لينعم رضيعك بنوم هادئ و مريح .
• القماط
يتم لف الطفل الرضيع في الملابس أو البطانيات التي تقيد الحركة ، ونتيجة لذلك ، فإنها تقيد حركات الرفس أثناء النوم ، مما يبقي الطفل هادئاً لفترة طويلة.
لذلك يعتبر التقميط أداة فعالة لتساعد الرضيع على النوم ، ولكن يمكن أن يكون أيضاً خطراً، لذلك من المهم اتباع طريقة صحيحة للتقميط بارشاد من الطبيب .
• روتين النوم
وهذا قد يتضمن حوالى 20 دقيقة من الهدوء و تهدئة الطفل ، والأنشطة البسيطة مثل الاستحمام والغناء الهادئ ، وهذه االعادات وقت النوم تساعد الأطفال على الراحة . وتجعل وقت الانتقال من الاستيقاظ للنوم أكثر متعة ، وإذا كان طفلك لا يزال يقاوم النوم قومي بتأخير روتين النوم لوقت لاحق من الليل عندما يظهر رضيعك علامات النعاس .

• التحكم بالساعة البيولوجية
الساعة الداخلية للطفل حديث الولادة غير متزامنة مع 24 ساعة على مدار اليوم ، مما يسبب مشاكل في النوم لطفلك ، لكن يمكنك الحفاظ على ساعة الطفل في مزامنة من خلال عادات تميز الليل من النهار كتعريضه للشمس و الأصوات في الصباح ، و الاضاءة الخافتة و الصوت الهادئ أثناء الليل .
• هز الطفل أثناء النوم
يعد هز الطفل من الوسائل الفعالة لتهدئة الطفل ، و لكن احذري من الهز الشديد لأنه يعرض طفلك للخطر ، هزيه برفق و لمدة قصيرة قبل النوم فقط .
لكن لا تنسي قد يعتاد طفلك على الهز أثناء النوم و يستيقظ بمجرد التوقف ، لذلك لا تجعليها وسيلة للنوم يوميا و الجأي اليها عند الحاجة فقط .
• اللعب و الدمى المحشوة
يجب أن لا ينام الرضع تحت 12 شهرا مع الوسائد و اللعب المحشوة أو غيرها من الأشياء الناعمة ، لأنها تشكل خطرا للاختناق . ولكن يمكن استخدام هذه الطريقة مع الاطفال الاكبر سنا لمساعدتهم على النوم .
• التغذية و الرضاعة
إنها فعالة للغاية ، استخدام الرضاعة و خاصة الطبيعية كوسيلة لإشباع الطفل وتهدئته قبل النوم ، كما ان الأم تكون أكثر استرخاء وراحة بعد رضاعة طفلها .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك