أخطاء تدمر بشرتك في سن المراهقة

جمالك
166
4

تتعرض بشرتك خلال فترة المراهقة للارهاق و عوامل البيئة بشكل يومي بسبب الدراسة و العمل ، لذلك نقدم لك فتاتي بعض الأخطاء التي قد تفعليها دون أن تدري بكم الضرر التي تسببه لبشرتك .
• بالطبع في هذه المرحلة يزيد اهتمامك ببشرتك و صحتها ، و تبحثين عن مرطب و كريم للبشرة للتفتيح أو التنعيم . انتبهي ، لا تضعي كريم البشرة على بشرتك دون غسلها بغسول مناسب ، لأن ذلك سيتسبب في دخول البكتيريا و الدهون الموجودة على البشرة داخل المسام ، و ستلاحظي زيادة الحبوب بالرغم من استخدام أفضل أنواع الكريم .
• لا تتركي بشرتك دون ترطيبها ، الترطيب اليومي هام جدا لتظل بشرتك نضرة و مشرقة ، اختاري الكريم المناسب لبشرتك حسب نوعها جافة أو دهنية أو مختلطة .
و الترطيب هام أيضا لكفاءة البشرة في امتصاص المواد المفيدة لها عند وضع الماسكات أو الكريمات المغذية للبشرة .
• كريم ترطيب البشرة قد يكون بنسبة كبيرة غير مناسب لوضعه في منطقة حول العين ، و قد يسبب حبوب لأن هذه المنطقة حساسة عن باقي الوجه ، لذلك الأفضل شراء كريم مخصص لمنطقة حول العين و وضع كمية قليلة منه مع توزيعها جيدا حتى لا يسبب ضررا لهذه المنطقة . و لا تنسي وضعه مرتين يوميا صباحا و مساءا لتجنب ظهور الهالات السوداء .
• تجنبي الخروج في الشمس دون وضع الكريم الواقي من الشمس sun block ، هذا الكريم لا يقي فقط من الاسمرار ، بل يقي بشرتك من آشعة الشمس الضارة و كذلك البكتيريا و يحمي بشرتك من الكلف و النمش . لا تنسي أيضا اختيار نوع مناسب لبشرتك .

• عند ظهور حبوب في وجهك لا تهملي علاجها ، اذهبي للطبيب المختص فورا لمعرفة سببها و سرعة علاجها ، لأن تأخر العلاج سيسبب ترك أثر للحبوب في وجهك و ظهور ندبات و ذلك سيأخذ الكثير من الوقت و التكلفة لعلاجه ، لذلك اهتمي بالقضاء على المشكلة منذ بدايتها .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك