خطوات فعالة لحياة افضل و أكثر نجاحا

منوعات
138
2

مفتاح النجاح في الحياة يكمن في القدرة على مواجهة النفس ، كوني أكثر صراحة مع ذاتك و أكثر مواجهة و اعتراف بالأخطاء و التعلم منها . اذا واجهتي مشاكل في الحياة حتى و ان كانت كبيرة ليس نهاية للعالم ، بل بداية لحياة أفضل و أكثر خبرة لمواجهة المشاكل ، فنهاية كل شئ سئ هو بداية لشئ أفضل حتى و ان كان ناتج عن خطأ ما قمتي بفعله . تأكدي أنك شخص مسئول قادر على المواجهة .
عليك بتجربة هذه العادات و بالتأكيد ستتغير حياتك كثيرا للأفضل
• تحققي من أدائك بشكل يومي
في نهاية كل يوم اعط نفسك تقييم على أدائك في عملك أو منزلك أو الاهتمام بذاتك خلال اليوم ، ولا تحاولي خداع نفسك كوني صريحة تماما .
• تعلمي من سلوكك في خمس دقائق
أطرحي على نفسك هذين السؤالين في نهاية كل يوم ( ما الذي تغير اليوم للأفضل ؟، هل كان بامكاني أن افعل الأفضل لاحداث ذلك التغيير؟ )

• قومي باختبار ذاتك في نهاية كل أسبوع
تأملي ذاتك و تعلمي من أخطائك أسبوعيا للحفاظ على أهدافك و أولوياتك دائما عن طريق الاجابة على هذه الأسئلة
ماذا يعني هذا الهدف بالنسبة لك ؟
ما الذي تعلمته عن نفسك هذا الأسبوع ؟
ما هي السلوكيات الأكثر فعالية للنجاح ؟
• استمعي الى النصيحة
بالتأكيد كل منا له شخص مقرب يثق به و يشاركه أراؤه و تصرفاته و قد يكون مثله الأعلى في الحياة ، اجتمعي بهذا الشخص مرة اسبوعيا و شاركيه افكارك و أهدافك و استمعي الى نصيحته و رأيه عنك للتطوير من ذاتك .
• معرفة المعوقات التي تشغلك عن تحقيق أهدافك
قومي بتدوين جميع الأشياء التي تعيقك عن تحقيق أهدافك و حاولي تجنبها ، سيساعدك الوعي بذاتك كثيرا لتغيير سلوكك للأفضل .
• البيئة المحيطة بك قد تدفعك للأفضل أو الأسوأ
انظري حولك دائما ، هل الاشخاص المحيطين بك يؤثرون في حياتك ايجابيا أم لا ؟، هل المكان الذي تقضي به معظم وقتك مناسب لتحقيق أهدافك ؟، ما الذي يمكنك اضافته للبيئة المحيطة بك لتلائم تحقيق أهدافك ؟ . بذلك ستكوني قادرة على ملائمة البيئة حولك لتحقيق أهدافك و الحصول على حياة أفضل .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك