اذا كنت تفكرين في عمل جلسات ازالة الشعر بالليزر اليك هذه النصائح

جمالك
174
5

انتشرت مؤخرا جلسات ازالة الشعر بالليزر ، و تبدو و كأنها حلم لدى الكثير من النساء لأنها حل طويل الأمد لازالة الشعر الغير مرغوب فيه . و كثير من النساء لا يعلم عن هذه التقنية سوى اسمها و انها حل مثالي لازالة الشعر الغير مرغوب فيه فقط ولا يعلمون كيف تتم هذه الجلسات تفصيلا .
اليك سيدتي بعض المعلومات و النصائح حول هذه التقنية :
تصيب أشعة الليزر بصيلات الشعر، وتؤخر أو توقف نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للأشعة ، و قبل العلاج بالليزر يتم دهن الجلد المنطقة المراد علاجها بمرهم للتخدير الموضعي استعدادا لعمل الجلسة . ثم يقوم المختص بتمرير جهاز الليزر على سطح الجلد في المنطقة المطلوبة ليصيب شعاع الليزر الجلد وهو عادة ما يسبب بعض الضيق أو الألم حتى مع استخدام مرهم التخدير الموضعي ، وتؤدي الحرارة الناتجة عن شعاع الليزر لتلف البصيلات .
يستغرق علاج إزالة الشعر بالليزر عدة دقائق فقط ، لكن هناك حاجة لإجراء عدة جلسات من أجل إزالة غالبية الشعر الموجود في المنطقة .
أصبح من السهل أن تجدي مراكز تجميل مختصة بهذه التقنية ، ولكن قليلا ما تجدي مختص يقوم بعمل هذه الجلسات بشكل صحيح دون الخوف على بشرتك من الحروق التي تنتج عن الاستخدام الخاطئ لليزر .
ما عليك فعله لضمان ليزر آمن على بشرتك

هناك أنواع كثيرة من آشعة الليزر لأنواع مختلفة للبشرة ، ليس من الضروري أن تجدي الجهاز المناسب لبشرة صديقتك هو الجهاز المناسب لبشرتك . لذلك على المركز الطبي المختص بالليزر فحصك أولا لمعرفة نوع الليزر المناسب لبشرتك و هل يمكنك من الأساس استخدام هذه التقنية لازالة الشعر أم انها غير مناسبة لبشرتك . و لمزيد من الأمان عليك زيارة طبيب الجلدية قبل البدء في الجلسات للتأكد من الليزر المناسب لك وهل سيؤثر على جلدك أم لا .
ما يمكن أن يسببه الليزر اذا تم استخدامه دون فحص طبي
نظرا لأنه أصبح خيار شائع قد تعتقدي سيدتي أن الليزر آمن تماما و ليس له أي مخاطر ، هذا خطأ تماما . اذا تم استخدامه بشكل خاطئ أو قمتي بعمل الجلسات لدى مركز غير مختص و موثوق يمكن أن يتسبب في تقرحات أو ندبات أو حروق بالجلد ، لذلك تأني في الاختيار قبل القيام بأخذ القرار في عمل جلسات ازالة الشعر بالليزر .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك