5 أفكار لمنزل أجمل في الشتاء

ديكور
807
11
لم يتبقى على قدوم فصل الشتاء سوى أسابيع قليلة ، و لأن الجو البارد مع ألوان المنازل الغامقة قد يعكر صفو مزاجك سيدتي .
نقدم لك بعض الأفكار البسيطة المثبتة علميا بفاعليتها لجعل منزلك أجمل و اكثر دفء و حيوية في الشتاء:
– طبقة جديدة فقط من الطلاء لمنزل اكثر دفء و جمال
تؤثر ألوان جدران المنزل على الحالة المزاجية و النفسية في فصل الشتاء ، لذلك عليك سيدتي باختيار ألوان أكثر دفء في الشتاء كاللون الأبيض و الأبيض الكريمي ، لأن ذلك سيضفي شعور بالدفء و الراحة و الجاذبية لمنزلك ، و كذلك يجعله مشرق بشكل أكبر للتغلب على عتمة أجواء الشتاء .
اضيفي أيضا بعض الديكورات ذات الألوان التي تنبض بالحياة كالأخضر و الأزرق الناعم و الأزرق المائل للخضرة لابراز اشراقة الجدران البيضاء .
– القليل من النباتات .. الكثير من الجمال
تتساقط أوراق الأشجار في فصل الخريف ، و عند النظر من نافذة منزلك لن تجدي تلك الأشجار المزهرة التي تشاهديها في الربيع و الصيف ، و لكن بامكانك تعويض هذا المنظر الجمالي داخل منزلك ، فقط قومي بزراعة بعض النباتات المنزلية البسيطة والاعتناء ببعض الورود في اي جزء من منزلك عدا الأماكن الخاصة بالنوم . تقلل النباتات الخضراء من ضغط الدم و القلق و الاجهاد ، بالاضافة الى اعطاء مظهر جمالي ملئ بالحيوية لمنزلك .
– استمتعي بالشمس طوال فترة النهار
من الضروري أن تعرضي منزلك للشمس قدر الامكان ، لذلك فرصتك خلال فصل الشتاء الاستمتاع بضوء الشمس يوميا و فتح النوافذ خلال فترة النهار . عليك بتوفير الطاقة و الأموال أيضا الخاصة باستهلاك الكهرباء عن طريق اطفاء المصابيح خلال النهار و الاستمتاع بالضوء الطبيعي داخل منزلك .
– لا تجعلي الديكورات تحجب عن منزلك الضوء الطبيعي
نظرا لأن الضوء الداخل من النوافذ قليل خلال فصل الشتاء ، تأكدي أن الديكورات الموجودة على النوافذ لا تحجب الضوء عن منزلك . اختاري الستائر الشفافة خلال فصل الشتاء حتى لا تمنع دخول ضوء الشمس داخل المنزل ، و كذلك تأكدي أن النوافذ لا تغطى بديكورات او نباتات تمنع الضوء .
– ألوان مبهجة لمنزل أكثر حيوية
عليك سيدتي باختيار الوان مبهجة و تجنبي استخدام الكثير من الألوان القاتمة للديكورات البسيطة كأغطية الوسائد ، قومي بتجربة اللون الأحمر الدافئ لاضافة المزيد من الجمال و الجاذبية لمنزلك .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك