تعرفي على حيل مكياج العيون المبطنة

جمالك
273
0

مرحباً صديقاتي الجميلات ، مكياج العيون المبطنة، له قواعده وأصوله، إذ إنّه يختلف عن مكياج العيون العريضة والعيون اللوزية. مكياج العيون المبطّنة هدفه إبراز العينين المخفيّتيْن، إمّا بسبب الجفون المنتفخة، وإمّا بسبب العظمة النافرة فوق العين.
لذلك، هناك العديد من حيل المكياج البسيطة التي لا تحتاج إلى مهارة الخبراء، ولا تفرض استخدام مستحضرات تجميل باهظة الثمن.

فما هي أبرز حيل مكياج العيون المبطنة؟

تفتيح العينين والبشرة:

خافي الهالات السوداء: أي الكونسيلر، البداية تكون باستخدام التركيبة المناسبة من خافي الهالات السوداء، واللون المنسجم مع درجة الهالات السوداء. الهدف هنا هو محو الهالات السوداء وتفتيح منطقة العينين، بهدف إبرازها وتوسيع مداها.
الهايلايتر: بعد تطبيق خافي الهالات السوداء، يحين وقت استخدام الهايلايتر من أجل رسم العين وتوسيعها. قومي بتطبيق الهايلايتر على شكل هلال تحت الحاجبين، مع ترك مسافة صغيرة تحتهما. بمعنى آخر، على الهايلايتر أن يُطبَّق فوق الجفن المتحرّك.
من المفضّل الابتعاد عن الأبيض الناصع، واستخدام اللون البرتقالي الفاتح جدًّا المائل إلى لون الدرّاق. فالمطلوب هو تفتيح محيط العينين بشكل طبيعي، وليس جعله أبيض بشكل مبالغ فيه.

مكياج العيون

ظلال العيون: ابتعدي عن الغليتر وظلال العيون اللمّاع. من المفضّل بالنسبة الى العيون المبطّنة، استخدام ظلال العيون بالتركيبة الجافّة وبالألوان الزاهية أي الباستيل، شرط أن تنسجم مع لون البشرة. كما يُنصَح بالألوان الحياديّة.
الأيلاينر: من المستحسن، تطبيق خطّ رفيع جدًّا من الأيلاينر مباشرة فوق جذور الرموش العليا، وذلك من أجل رسم العين وليس إخفاءها. تذكّري أنّ الأيلاينر العريض لا يليق بالعينين المبطّنتين.
الماسكرا: الماسكرا تفعل العجائب بالعينين المبطّنتين، شرط حسن اختيار الماسكرا المناسبة. بالنسبة إلى العينين المبطّنتين، من المستحسن اختيار الماسكرا التي تعمل على إطالة الرموش وقلبها وليس تكثيفها. كما يمكن إضافة بعض الرموش الاصطناعيّة عند الزوايا الخارجية للعين، من أجل جعلها أكبر وأوسع.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك