تشكيلة فساتين الزفاف الأجمل على الإطلاق لزهير مراد وإيلي صعب

أزياء
1.7K
0

مرحباً صديقاتي عاشقات الموضة ، إبداع يزداد في كل عام، لا يمكن توقعه أو محاكاته؛ لأنه فقط بأنامل أشهر المصممين العرب، وتحديداً من لبنان، مصممان استطاعا الوصول للعالمية والمنافسة بقوة في أسبوع الموضة الراقية بباريس، وكذلك أثبتا حضورهما المميز على السجادة الحمراء.

لا يمكن لأي امرأة متابعة للموضة ألا تطالع عروض أزياء إيلي صعب Elie Saab وزهير مراد Zuhair Murad لمعرفة أحدث صيحات الموضة في عالم فساتين السهرة والزفاف، وخاصةً خلال أسبوع الهوت كوتور؛ حيث الفساتين الفخمة والاستثنائية.

وعلى مدار سنوات طويلة، قدم كل منهما فساتين زفاف خيالية بوحي من الأساطير، وحتى مع مرور السنين، تبقى موديلات فساتين زهير مراد وإيلي صعب أبدية.

في موسم ربيع وصيف 2015، قدم المصمم اللبناني زهير مراد فستان زفاف بأكمام قصيرة ومرصعاً بفصوص برّاقة مع قصّة منفوشة، واكتملت الإطلالة بـ الطرحة التول المطرزة يدوياً أيضاً بالفصوص البرّاقة.

وأكمل إيلي صعب في الموسم نفسه ابتكاراته بالفستان المزين بعدة ألوان متناغمة، ليكون من أوائل المصممين الذين قدموا فستان زفاف ملوناً للـ عروس الجريئة، والمرصع بالفصوص البرّاقة لمزيد من الفخامة.

وفي موسم خريف 2015، أبدع زهير مراد في تقديم الفستان المنفوش ذي الحجم الكبير مع التطريزات البرّاقة أيضاً، والذي تميز بأكمامه الطويلة ليناسب العروس المحجبة.

ولنفس الموسم، فاجأنا المصمم اللبناني إيلي صعب بتخليه عن اللون الأبيض وتقديم فستان زفاف ذهبي ومرصع بالفصوص البرّاقة.

ونذهب إلى عام 2016، وتحديداً موسم الربيع، وفستان الـBall Gown بالحجم الكبير والتصميم المبهر من زهير مراد، مع القصّة الـOff Shoulder الأنثوية.

أما المصمم إيلي صعب، فقد عاد إلى البساطة في هذا الموسم، وقدم فستان زفاف يحاكي الأميرات في القصور الملكية مع أسلوب جديد في ارتداء الطرحة التي تنسدل على الشعر، وتميز الفستان بتصميمه الناعم والمحتشم مع تطريزات برّاقة.

وفي العام نفسه ولكن موسم الخريف، قدم زهير مراد فستان زفاف للعروس العصرية والمرحة، بقصّة Off Shoulder وتطريزات تخطف الأنفاس، وتخلى هو الآخر عن اللون الأبيض ليقدم فستاناً ذهبياً منفوشاً.

كما استوحى إيلي صعب فستان الزفاف لموسم الخريف من الطبيعة، وتزين بالورود البارزة التي منحته لمسة أنثوية بتناغم بين الذهبي والوردي، مع طرحة تول طويلة.

وفي موسم الربيع لعام 2017، قدم المصمم زهير مراد فستان زفاف منفوشاً بتنورة ذات طبقات متعددة ومختلفة الأطوال، ومرصعة بالفصوص البرّاقة مع حمّالات عريضة وفتحة صدر V.

 

وخلال الموسم نفسه، قدم إيلي صعب فستان زفاف بقماش شفاف ومرصعاً ببريق يخطف الأنفاس مع تنورة إضافية وحزام ذهبي حول الخصر.

وفي موسم خريف 2017، أبدع زهير مراد في تقديم الفستان المنفوش للعروس الجريئة؛ حيث إنه يكشف بعض أجزاء الجسم.

أما فستان زفاف إيلي صعب للموسم نفسه، فكان مستوحى من ذات الرداء الأحمر؛ حيث تميز بالتصميم العمودي مع التنورة الإضافية الواسعة، والرداء الذي يغطي الشعر وينسدل طويلاً على الأكتاف مع تفاصيل ذهبية تزين الفستان.

وخلال عرض الأزياء الراقية لربيع 2018، قدم المصمم زهير مراد فستان زفاف منفوشاً ومطرزاً ليليق بالعروس العربية التي تبحث عن فستان زفاف فخم ومحتشم، والفستان مزود بتنورة إضافية واسعة مع طرحة طويلة مطرزة.

كذلك قدم إيلي صعب فستان زفاف مبهراً بتصميم يبرز انحناءات الجسم مع تنورة إضافية وتزين بالخطوط البرّاقة مع صيحة الكاب الرائجة والطرحة الطويلة المرصعة بتطريزات الفستان نفسها.

وأخيراً في أسبوع الهوت كوتور خريف 2018، خرج زهير مراد عن المألوف وقدم فستان زفاف كلاسيكياً بوحي من الأساطير القديمة، بقصّة منفوشة ومزين بتطريزات الورود مع صيحة الكاب.

وكان لفستان زفاف إيلي صعب سحر خاص بقصته المنفوشة وتفاصيله البرّاقة، مع الأكمام الشفافة التي تتعدى المرفقين بقليل والطرحة غير التقليدية التي ارتدتها العروس.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك