7 نصائح لاستقبال العام الدراسي ببشرة نضرة وشعر صحي

جمالك
537
0

مرحباً صديقاتي ، انشغل معظم الطلاب خلال العطلة الصيفية بمختلف النشاطات التي يفضلونها، كما انشغلوا بعض الشيء عن العناية ببشرتهم وشعرهم في أكثر الأوقات التي تحتاج بها للعناية. 

تؤثر حرارة الصيف على جلدنا وشعرنا بشكل سريع، وينتج عنها الاسمرار وظهور حب الشباب وجفاف الشعر والبشرة، كما تعتبر سنوات المراهقة من أكثر المراحل العمرية التي يؤثر فيها مظهرنا الخارجي على أحاسيسنا اتجاه أنفسنا ويمنحنا المظهر الجيد الثقة بالنفس التي تدفعنا دائما نحو الأفضل. لكن للأسف، خلال هذه السنوات، يمر الجلد والشعر بالكثير من التغييرات بسبب الهرمونات المتقلبة وتختلف المشاكل التي يعاني منها المراهقين، فمنهم من يعاني من حب الشباب والقسم الآخر يعاني من الشعر الجاف والتالف، وفي أسوأ الحالات قد يعانون من الاثنين معاً. 

ولمن يعاني من هذه الأثار ويبحث عن الحلول السريعة والمناسبة لها، يقدم خبراء هيمالايا أعشاب بعض النصائح التي تساعد على دخول العام الدراسي الجديد ببشرة نضرة وشعر صحي وحيوي.

اسمرار البشرة: 

من المرجح أن تكون أشعة الشمس قد صبغت بشرتك باللون الأسمر الدافئ! في هذه الحالة يمكنك البدء باستخدام أقنعة إزالة السمرة والفرك مع المكونات الطبيعية. وتتألف مكونات خليط إزالة الإسمرار من قشر البرتقال والعسل والحليب، والتي تعيد للبشرة نقاءها بينما تقوم العناصر الأخرى مثل البابايا والجوز والشوفان بالمساعدة على تقشير الجلد الميت وتعزيز مظهر البشرة الناعم دون تجفيفها.

محاربة حب الشباب: 

الشمس والتعرق والإفرازات الدهنية المفرطة تسبب في تشكّل المسام المسدودة  مثل الرؤوس السوداء والبيضاء! مما يؤدي في نهاية المطاف إلى حب الشباب. أفضل طريقة لضمان وصولك إلى المدرسة بوجه نقي وجذاب هي اتباع روتين تنظيف منتظم باستخدام منتجات مناسبة لنوع بشرتك. التطهير يساعد على فتح المسام باشتراط متابعة ترطيبها! أمّا بالنسبة للبشرة الدهنية الطبيعية، تأكد من استخدام مرطب خالي من الزيوت. وتجنب تنقية بشرتك بمنتجات قاسية لأن ذلك سيؤدي إلى تفاقم حب الشباب فقط وجعل العيوب وشوائب البشرة تبدو أسوأ!

استخدام المنتجات الطبيعية:

لقد منحتنا الطبيعة أعشابًا طبيعية رائعة مثل النيم والكركم التي استخدمت منذ قدم الزمان للحفاظ على البشرة نقية ونضرة!  النيم له خصائص مضادة للجراثيم وخصائص جمالية وفوائد أخرى، ويستخدم لعلاج الطفح الجلدي وحب الشباب والحساسية والبثور حيث يمتص الزيوت الزائدة من الجلد. أمّا الكركم فيحتوي على عنصر نشط حيوي Curcumin وخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. الاستخدام الفردي أو المشترك لكل من هذه الأعشاب، مع خصائصها المضادة للالتهابات، يساعد في تقليل البثور ويحافظ على وجهك رطباً ومتوهجاً.

تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر: يعد العد التنازلي “للعودة إلى المدرسة” هو أفضل وقت لحل أي مشاكل تتعلق بشعرك قمت بجمعها على مدار الأشهر القليلة الماضية. أفضل طريقة للبدء هي تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر مثل مكواة الشعر، مجفف الشعر، مثبتات الشعر، الجل…الخ. ستساعدك هذه الخطوة على تعويض الضرر الذي تسببت به.

قم بترطيب شعرك: 

يستصعب معظمنا استخدام زيوت الشعر حيث يشعرون بأن استخدام البلسم كافي للحفاظ على الرطوبة لكن هذا ليس صحيحًا فالشعر يحتاج إلى زيوت منتظمة لتغذيته. لذلك تأكد من ترطيب شعرك قبل وبعد كل غسلة.

اغسل شعرك بانتظام: 

التعرق خلال أشهر الصيف يسبب تكوّن قشرة وحكة في فروة الرأس مما يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر. لذلك التنظيف المنتظم للشعر مهم جداً. قم بذلك باستخدام شامبو بمكونات طبيعية مثل الأعشاب وزيوت البذور الخ. لكن تجنب الغسل المفرط حتى لا يتم إهدار الزيوت الطبيعية، وبالتالي ينصح بغسل الشعر كل يومين للتنظيم الصحيح للزيوت الطبيعية. كما تجنب استخدام الماء الساخن لأن هذا يجعل شعرك جافًا وهشًا.

تناول الأطعمة الصحيّة: 

شعرك وبشرتك هما انعكاس لما تأكله. على الأرجح أنك قضيت أشهر العطلة في التهام الكثير من الأطعمة السريعة وغير الصّحية. الآن هو الوقت المناسب للعودة إلى اتباع نظام غذائي صحي طبيعي. تجنب الأطعمة الدهنية والسكرية واختار الفواكه الطازجة والخضراوات والخضار الورقية والبروتينات. وتأكد أيضًا من تنظيم استهلاك الماء الخاص بك حيث تلعب المياه دورًا رئيسيًا في إزالة السموم ومكافحة إفراز الزيوت.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك