هل بشرتك جافة؟ إليك الحل مع هذه الزيوت والمكونات المنزلية

جمالك
784
0

مرحباً صديقاتي ، البشرة الجافة تعتبر نتيجة لعوامل مختلفة، سواء وراثية أو مناخية أو حتى استخدام خاطئ للعديد من المستحضرات. المهم في الأمر أن البشرة الجافة تحتاج إلى عناية مستمرة كي لا تتعرض للتشقق وتصبح مهددة بعوامل الشيخوخة المبكرة.

صحيح أن السوق يزدحم بالعديد من المستحضرات التي تهدف إلى إنقاذ البشرة الجافة، إنما هناك العديد من المكونات والزيوت المتوافرة في كل بيت، ومن شأنها أن تنقذ البشرة الجافة وتلطّف حدة هذه المشكلة.

الشوفان والحليب :
الشوفان: يعتبر الشوفان من أهم المكونات الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها من أجل معالجة مشكلة البشرة الجافة. يكفي إضافة بودرة الشوفان إلى مياه الاستحمام اواستخدام كريم يحتوي على الشوفان.
إذ ان الشوفان يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد في تخفيف حدة البشرة الجافة.

الحليب: ليس الاستحمام بالحليب ما ينقذ البشرة الجافة، بل شرب كوبين إلى ثلاثة من الحليب الخالي من الدسم يعزز رطوبة البشرة الجافة. فقد أجريت دراسة على الفئران، بيّنت ان الحليب وبسبب احتوائه على الفوسفوليبيد، يهدئ البشرة ويعزز ليونتها ورطوبتها.

الزيوت الطبيعية :
زيت دوار الشمس: هناك العديد من الزيوت التي تستخدم على البشرة، إنما يندر استخدام زيت دوار الشمس. في الواقع بيّنت دراسة حديثة أن زيت زهر دوار الشمس يعمل على ترطيب البشرة خصوصا إذا استخدمت بعض القطرات منه مع كريم مرطّب.
زيت جوز الهند: من الزيوت التي تشتهر بأنها صديقة للبشرة عموماً، وتحديدا البشرة الجافة، هو زيت جوز الهند. يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة بالعمق.

كما بيّنت إحدى الدراسات أنه يعمل على رفع نسبة الدهون على سطح البشرة، فيشكّل طبقة تحميها من العوامل المناخية القاسية، ويجعل ملمسها ناعماً من خلال سدّ التشققات التي تعاني منها صاحبات البشرة الجافة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك