أهم تغيرات صناعة منتجات العناية بالرجال

منوعات
30.6K
0



لطالما جذب المظهر الرجولي الخشن انتباه الشريحة الأكبر من الرجال، والتي أكدتها الصيحة الأخيرة في إطلاق اللحى التي انتشرت بين الشباب. 

حيث اتبع الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 – 30 عام في الفترة الأخيرة صيحة إطلاق اللحى وتهذيبها بإشكال مختلفة، مما دفع رواد صناعة منتجات العناية بالرجل، بحسب خبراء شركة هيمالايا أعشاب، إلى مواكبة الاحتياجات الجديدة وتقديم جميع الأدوات اللازمة للحصول على المظهر الخارجي المطلوب. 

توقعت يورومونيتور، شركة متخصصة في أبحاث الأسواق الاستراتيجية، في أن تصل السوق العالمية لمنتجات العناية بالرجل إلى 60.7 مليار دولار بحلول عام 2020. وقدرت اليورومونيتور أن ينمو الإنفاق على منتجات العناية الشخصية بالرجال في الشرق الأوسط بنسبة 25 في المائة ليصل إلى 829 مليون دولار في عام 2019. 




وتتضمن مجموعة المنتجات التي يتم استخدامها، منتجات العناية بالبشرة والاستحمام، ومنتجات العناية بالشعر ومزيلات العرق. كما توقعت نمو نطاق منتجات الحلاقة للرجال بوتيرة أسرع من الأوقات السابقة عندما كانت أدوات الحلاقة والعطور هي الأهم في هذه الصناعة.
لقد تطورت الحلاقة لدى الرجال، وأصبحوا على معرفة تامة بما يحتاجونه للحصول على الشكل المطلوب. كما أصبح الرجال أكثر انفتاحاً حول حقيقة أنه ليس من المهم فقط أن تبدو بشكل جيداً، بل أيضا أصبحت منتجات العناية بالشعر والبشرة من الضروريات لديهم. 

لعب التلفزيون والعديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي دوراً رئيسياً في نشر هذا الانفتاح كما اعتمد الرجال على هذه المنصات لمتابعة أحدث الصيحات والتوجهات، بالإضافة إلى التعرف على أفضل المنتجات التي تقدم النتائج المرجوة.
تقدم جميع الشركات الرائدة في مجال العناية بالرجل عددًا كبيرًا من المنتجات لتلبية الطلب المتزايد على منتجات العناية بالرجل. على سبيل المثال كانت اللحى في الآونة الأخيرة هي الصيحة الرائجة بين الرجال وارتفعت شعبيتها بشكل لم يسبق له مثيل. وقد أدى هذا إلى ابتكار مجموعة مذهلة من المنتجات مثل غسول اللحية، بلسم اللحية، وزيت اللحية، ومرطب شعر الوجه مع شامبو اللحية، وصابون تنظيف اللحية وغيرها العديد من المنتجات.
اختلفت المعايير التقليدية للعناية بالرجال، كما تغيرت ديناميكية السوق بسرعة، مدعومة بطلب الرجال الكبير على منتجات العناية. 

حيث يستخدم الرجال الآن فقط منتجات العناية التي تتناسب مع نوعية بشرتهم وشعرهم، بدلاً من المنتجات المخصصة للجميع.
في ما يلي يطلعنا خبراء “هيمالايا أعشاب” على أبرز الاتجاهات في مجال المنتجات المخصصة للرجال وصيحات تصفيف الشعر الجديدة خلال 2018:

 1. لا يهم طول لحيتك هذا العام، لكن المهم الطريقة التي تمت العناية بها. لذلك، سيشهد عام 2018 ارتفاعًا مستمرًا في الطلب على منتجات العناية باللحية ، وكريمات الحلاقة، وبالطبع صالونات الحلاقة الأفضل.

 2. ذهبت صيحة كعكة الرجل وذيل الحصان وشرائط الشعر بشكل نهائي. لكن هذا لا يعني أنه عليك قص شعرك. حيث سيكون الشعر الطليق المتموج هو الصيحة الرائجة بين الشباب، وستكون منتجات العناية بالشعر أولوية قصوى بالنسبة لكم، ما سيرفع الطلب على زيوت الشعر الطبيعية والشامبو والجل.

 3. وبعيدًا عن اللحية والشعر، ستكتسب منتجات العناية بالجسم والبشرة شعبية كبيرة بين الرجال،
وسيكون التركيز على استخدام منتجات الوجه والجسم المناسبة كغسول الوجه، والزيوت وكريمات الترطيب.








هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك