هل تعانين من لمعان بشرتك الدهنية ؟ إليك الحل !

جمالك
1.2K
0

بينما تسعى صاحبات البشرة الدهنية للتمتع بإطلالة مثالية لا يشوبها أي شائبة، تأتي إفرازات الجبين والخدين لتضفي لمعانًا غير مستحب على المظهر الخارجي وبخاصة في فصل الصيف؛ حيث ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

لهذا السبب كان لِزامًا علينا مساعدتكِ في التعرف على بعض الخطوات الهامة للتخلص من هذا اللمعان المزعج:


غسل الوجه

لا شيء يضاهي فعالية هذه الخطوة للتخلص من اللمعان المزعج، ولكن عليكِ التنبه إلى الابتعاد عن الصابون المضر ببشرتكِ.
كما يفضل لكِ الاكتفاء بغسله بالماء البارد بين الحين والآخر، وبخاصة في الصباح عقب الاستيقاظ، وقبل الخلود إلى النوم، ما يساهم في التخفيف من الإفرازات.

رفع الشعر

نظرًا لاحتواء الشعر على الكثير من الزيوت التي يمكن أن تؤثر على بشرتكِ وتزيد من لمعانها، فاحرصي على رفع شعركِ خاصة في هذا الفصل الصيف.

ولا تنسي ضرورة غسله باستمرار أيضًا؛ لأن فروة الرأس والبصيلات تكون شديدة الإفراز في الصيف أيضاً، ما يعرض بشرتك للمعان أكثر.
نظام غذائي سليم

ضعي في اعتباركِ أيضًا أن تناول الغذاء الصحي يمكنه مساعدتكِ على التخلص من اللمعان، خاصة إن كانت بشرتكِ من النوع الدهني.
فمثلاً يجب الابتعاد عن تناول المأكولات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، واستبدالها ببعض الأطعمة الغنية بالألياف والماء، وبخاصة الحمضيات التي تساعد على التقليل من إفرازات البشرة في هذا الفصل الحار.

تقشير البشرة

أما عن اللجوء للتقشير فيعد هو الأفضل على الإطلاق؛ لذا اعتمدي على الماسكات الطبيعية والطبية الخاصة بهذا الجانب؛ لأنها تلعب دورًا هامًا في المساعدة على إنعاش البشرة وتخليصها من السموم التي تؤثر على إفرازات الجلد.

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك