3 نصائح من المراة العربية لزواج خالي من المشاكل الزوجية ✨

162
0

1-حلّ المشكلات والخلافات الزوجية قبل الخلود الى الفراش: لعلّ من أهم النصائح التي تقدمها لك والدتك أو صديقتك المتزوجة وحتى خبراء العلاقات العاطفية، هي عدم الخلود الى النوم قبل حلّ المشاكل وذلك لئلا تتفاقم في اليوم التالي. لكن تشير دراسة أميركية حديثة شملت آلاف الأزواج، الى أن لكلّ زوجين طريقتهما الخاصة في حلّ المشاكل وبالتالي ليس حلها قبل الخلود الى النوم شرطاً لضمان الزواج.

2-الخيانة مسبب الطلاق الأول: إذا كنت تعتقدين أن الخيانة هي أول مسبب للطلاق، فأنت حكماً على خطأ بحسب ما أظهرت الدراسة الأميركية الحديثة. فعلى رغم كونها تدمّر الثقة المبنية بين الزوجين، إلا أن جون وجولي غوتمان اللذين أجريا هذه الدراسة أقرا أن المسبب الأول للطلاق هو الشعور بالوحدة.


3-عدم طلب المساعدة اثر الخلافات: إجمالاً عندما تواجه المرأة مشاكل زوجية خصوصاً في فترات الزواج الأولى، فإنها تفضل التكتم على الامر وعدم إطلاع والدتها أو صديقتها عليها لئلا تتعرض للاهانة أو لعدم اثارة الشكوك. لكن لاحظ خبراء العلاقات العاطفية أن التكتم عن المشاكل الزوجية وعدم طلب استشارة المقربين يؤدي الى تفاقم الخلافات، وبالتالي ليس بالقرار الصائب


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك