هل تعانين من الأرق والتعب ؛ إليكِ .. 3 حيل سحرية للتغلب على التوتر.

منوعات
135
0

  • بدايةً يجب  أن تراقبي  وتقيسي درجة التوتر والضغط العصبي الذي تتعرضينُ لهُ على مدار الأسبوع ، بالطبع ستختلف من أسبوع لآخر على حسب الأحداث الجارية ، لكن في جميع الأحوال تعد هذه الخطوة الأولى في الاستعداد نحو التخلص من التوتر في حياتك .. كما أنهُ يجب أن تميزي من الضغط العصبي والضغط النفسي .. فمن أعراض الضغط العصبي .. زيادة في معدل ضربات القلب، التعرق، الشد العضلي، الصداع، الإرهاق، وقصر النفس .. وإذا ما شعرت فجأة بهذه الأعراض تتكرر عليك فورًا بالبحث عن السبب وراء حدوثها ومراجعة طبيبكِ الخاص .. أما إذا كان الضغط نفسي فهذا امر روتيني طبيعي كل إنسان يشتكي ويعاني منهُ بسبب امور الحياة الطبيعية .. لكن كخطوة أولى للتخلص من التوتر يجب أن تراقبي كم مرةً تتعرضي لهٌ خلال الأسبوع الواحد ..!
  • ذكرت دراسة مؤخراً بأن من أسباب التوتر التي تعاني منهُ السيدات هو عامل الوقت .. لذلك يجب أن تتعلمي كيفية إدارة الوقت ..مع تخليك عن بعض الالتزامات، سيكون أمامكِ متسع من الوقت ، عليكِ إذن أن تفكر في كيفية قضائك لهذا الوقت في شيء مفيد والإبتعاد قدر الإمكان عن كل مسببات الضغط والتوتر لكِ .. تعلمي أيضًا أن تقومي بتفويض بعض المهام التي من المفترض أن تقوم بها.. وضع خطة مرنة لإدارة وقتكِ بنجاح ، وتجنبي الخطط الغير مرنة والمستحيلة التحقيق لتتجنبي المزيد من التوتر والضغط  ؛ واتركي بعض المساحات الفارغة في جدولك ولو نصف ساعة فقط ، لتتيحي لنفسك فرصة الحصول على قسط من الراحة والاستجمام ..!
  • مارسي الرياضة ؛ سافري .. اكتبي .. اقرأي ..  تعلمي فن الطبخ .. طوري نفسكِ بأمور مفيدة وصحية ستبعد عنكِ التوتر والإضطراب .. كثيراً من النساء يلجأن للتسوق لتخفيف من الروتين اليومي ولإزالة التوتر .. وأنتي اختاري ما يريحكِ .. مارسي أي هواية تحبينها وتجدين نفسكِ بها كي يزول عنكِ التوتر والإضطراب .. واجعلي الله في قلبكِ دائماً حتى لو كان سبب توتركِ هو الحاجة والفقر الذي سيزول بالعمل والإصرار .. وهذه نصيحة المرأة آونلاين لكِ ..التوتر يزول بالعمل المفيد ..!

شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك