المثيرة “سلمى حايك”؛ وأسرار جمالها الدائم بالغذاء وأشياء أخرى .!

143
0

سلمى حايك ممثلة مكسيكية أمريكية، ولدت في (2 سبتمبر عام 1966) في المكسيك وهي ابنة رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني سامي الحايك وأم مكسيكية من أصل أسباني ديانا خيمينيز.كما وتفضّل سلمى حايك اللغة الإسبانية، لأنّها تعتبرها من أكثر اللغات جاذبية عند التحدّث وهذا السبب المباشر في لكنتها الأنجليزية الثقيلة ؛ كما وتزوّجت من المليونير الفرنسي François-Henri Pinault مرّتين، لأنّ المرّة الأولى قد انفصلت عنه لتتصالح معه من جديد ويبدآن حياة أخرى مع طفلتهما تدعى Valentina. وتملك سلمى حايك 3 بيوت بين لندن، باريس ولوس أنجلس. المطبخ هو أساس منازلها، إذ أنّها تحبّ الطعام كثيراً تماماً كما تفعل عائلتها. لا يخلو المطبخ من المكوّنات الأساسية الخاصة بالمكسيك لتحضير أشهر المأكولات من هذا البلد. واليوم سنقدم أبرز 5 اسرار تكشف جمالها الدائم ؛

1) إن أحد الأسرار التي تجعل من النساء المكسيكيات برشاقة عالية هي تناول السمك باستمرار, إذ أن تناول السمك يمد الجسم بالأوميغا3 التي تساعد على التحكم بالوزن كما يحافظ تناول السمك على جمال البشرة والشعر أيضاً وهذا سرَّ حايك إلى جانب أنها لا تحرم سلمى نفسها من الشوكولاه والحلويات أو حتى البيتزا التي تعشقها لكن تحاول دائماً الاعتدال و بكميات بسيطة ، كما انها لا تقوم بحساب السعرات الحرارية الموجودة في كل وجبة ، أو حتى تلجأ للميزان كل يوم لأن ذلك يفسد اللذة في الحياة كمن يحسب الإنسان عمرهٌ كل يوم ..!

2) تحاول التلذذ بتناول الوجبات الرئيسية والاسترخاء والاستمتاع بكل قضمة صغيرة ؛ لأن ذلك يعطي معنى أجمل وألذَّ في الطعام كما أنه صحي وضروري .. ولأن الخضروات والفواكه تحتل حيزاً كبيراً في روتين النساء المكسيكيات اليومي فهن يتناولون حصصاً كبيرة يومياً من الخضروات والفواكه وبذلك يتم ملء المعدة لديهن بالألياف وبالتالي الإحساس بالشبع السريع وتجنب السمنة ؛ لذلك تحرص سلمى على تناول الخضار والفاكهة يومياً ؛ كما تستمتع بتناول المكسرات الغير مملحة ..

3) لديها مفهوم مختلف عند ممارسة الرياضة ، فهي لا تذهب إلى النادي الرياضي ” الجيم “ يومياً بل تفضل رياضة المشي ، والتمتع بالطبيعة والخضار .. كذلك بطبعها سلمى تحب الحركة الدائمة اليومية بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية باستمرار  وممارسة اليوغا أيضاً.

4) تشرب الكثير من المياه يومياً ما يعادل 8 أكواب وهو السرَّ وراء بشرتها الخالية من الشوائب وإبقاءها رشيقة كما تحرص على تخفيف السكر في المشروبات الساخنة ..

5) أما فيما يخص شعرها الذي تحافظ على لونه منذ طفولتها بالإضافة إلى نعومته ولمعانه وعدم تساقطه تقول حايك  بأنها تلجأ إلى خلطة مكسيكية مفيدة للشعر ؛ والخلطة كالتالي: قشري ثمرة الأفوكادو وانزعي البذرة ثم قومي برحيها و أضيفي عصير الليمون ثم ملعقة صغيرة من ملح البحر ثم الصبار إلى أن تتحصلي على كريمة خضراء… ضعي الخلطة على شعرك و اتركيها لمدة  30 دقيقة ثم اغسليه بالماء فقط… تركيه لمدة 2-3 ساعات قبل استخدام الشامبو والبلسم بحيث يكون للمكونات الوقت للتغلغل بشكل صحيح في شعرك.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك