10 مفاتيح صحيّة تساهم في تخفيف وزنك وتغيير روتينك بعد رمضان !

صحتك
723
0

1) قبل وجبة الفطور التي تعتبر أساسية لكِ .. احرصي على تناول كوب من عصير الليمون المحلّى بالعسل وذلك للوقاية من السمنة ومكافحة السيلوليت أو إليكِ المشروب الثاني الذي يساعدكِ على التخلص من الدهون المتكلتلة في منطقة البطن والأفخاذ فإليكِ هذا المشروب من المرأة آونلاين وهو .. قومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء المغلي، ثم تصفيته وتحليته بنصف ملعقة من العسل، وتناوله صباحاً قبل الإفطار فإنهِ سيعطيكِ نتائج مرضية .

2) لكل امرأة تحلم بالرشاقة وتسعى لها .. تنصحكِ المرأة العربية بضرورة التروي أثناء تناول الطعام ..  وتذكري فأنهُ عند تناول الطعام بسرعة كبيرة، تتعطل عملية الهضم، حيث أن ذلك يؤدي لتأخير الإحساس بالشبع إلى ما يقارب ربع ساعة بعد البدء في الأكل .. علاوة على ذلك، فتناول الطعام ببطء يساعد على حرق السعرات الحرارية التي تم استهلاكها خلال هذه الفترة الزمنية ..

3) ولأنهُ مفتاحٌ سهل للرشاقة .. احرصي على النوم لساعات معقولة لاسيما أنهُ إذا حافظتي على ساعات نوم متزنة يسمح لك النوم لساعات كافية بالحفاظ على وزن طبيعي، حيث أن التعب الناتج عن قلة النوم يعود بعواقب وخيمة على الوزن. من جهة، يزيد من شعورك بالجوع، فستكون الأطعمة المستهلكة متخمة بالسعرات الحرارية، ومن جهة أخرى، فذلك يعزز نمط حياة غير مستقر..

4) أما مفتاح الرشاقة لقبل النوم .. قومي بتناول ملعقة أو اثنتين من العسل الخام أو المضاف إلى كوب من الماء الدافئ ليلاً ، لاسيما ان هذه الوصفة تضمن لكِ النوم بشكل أفضل ، كما أنها تساعدكِ على حرق الدهون والتخلص من الإجهاد والتوتر وكذلك تسهل عملية الهضم إذا كنتِ تعانين من عسر الهضم الليلي ..

5) قومي بشرب الماء عند الإحساس بالجوع ؛ فتكشف لكِ المرأة آونلاين بضرورة شرب كوب كبير من الماء في حال أحسستِ برغبة في تناول وجبة خفيفة ، لأن الماء يساعد في التخفيف من الإحساس بالجوع .. من جهة أخرى ، استهلاك ما معدله لتر ونصف من الماء يومياً يمكن أن يسرع إلى حد كبير عملية التمثيل الغذائي ، مما يؤدي بالجسم إلى حرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر ودون جهد كما أن الماء يفيد في منحكِ بشرة نضرة وخالية من الشوائب ..

6) المفتاح السادس للحصول على الرشاقة يكمن بضرورة تقليل السكر في المشروبات خاصةً في السكر والقهوة .. أما بالنسبة للعصائر وبقية الأطعمة التي تحتاج للتحلية اعتمدي العسل بديلا للسكر في نظامك الغذائي يخلصك تماماً من الوزن الزائد، حيث إن السكر يرفع مستويات الكوليسترول في الدم ويؤدي إلى السمنة ..

7) على الرغم من استهلاكك لوجبات متنوعة ومتوازنة، يمكن أن تثار شهيتك نحو بعض الوجبات الخفيفة خلال اليوم .. لكي تتفادي قضم بعض الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات، يكون من المهم إعطاء الأولوية لأنواع معينة من الأطعمة، أفضلها حفنة من المكسرات (اللوز مثلاً)، الفواكه الطازجة، كمبوت منزلي أو زبادي طبيعي، حيث تساعدك هذه الأطعمة على الشعور بالشبع دون كسب الوزن ..

8) لا تهملي الفواكه والخضار كوجبات خفيفة ومفيدة لصحة جسمكِ و مفتاح رشاقتكِ .. أما بالنسبة للأشخاص الذين يميلون لتناول الوجبات الدسمة ويشعرون بعدم الراحة بعد ذلك، فعليهم تناول ملعقة من العسل بعد تلك الوجبات مباشرة لأنه يحسن من عملية الهضم ..

9) ابتعدي عن الروائح التي تحفزكِ على الطعام .. واهتمي بمظهر أطباقك بتحضير أطباق شهية ولذيذة، نجد متعة في الاستمتاع بطعم ورائحة الطعام أكثر من استهلاك الطعام بنهم. لهذا الغرض، يكفي اختيار فواكه وخضر ملونة، توابل عطرية، قوامات مختلفة ، وطرق طهي مختلفة ..

10) المفتاح الأخير .. لا تتعمدي تجويع نفسكِ ، فتكونين عرضة لخطر تناول كميات أكبر من الطعام في الوجبة التالية.. بل تناولي طعامكِ بإعتدال وبروية .. ويفضل أن تلجأي للمشي كرياضة مفيدة ونشطة ومحفزة للوصول إلى جسم مثالي ..!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك