10 أنواع للفواكه مع 10 فوائد لها كنتِ تجهلينها من قبل !

صحتك
121
0

التفاح : غني بالألياف المفيدة للصحة ؛ فهو يحتوي على الفلافونويد ومضادات الأكسدة ؛ بالإضافة إلى أن التفاحة الواحدة تفيد الجسم بحوالي خمسة جرامات من الألياف ..

الموز : غني بالبوتاسيوم والفتيامينات ويمد الجسم بالألياف التي تساعد على النحافة ؛ ويخفض الضغط المرتفع كما يحمي العظام ..

الفراولة : يمكنها مساعدتكِ في تخفيض وزنكِ لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف وانخفاضها في السعرات الحرارية ؛ كما يرتفع آيضاً فيها مستويات مضادات الأكسدة وحمض الفوليك وفيتامين سي والبوتاسيوم والحديد ..

الأفوكادو : يتم تناول محتواها عن طريق هرسها ومزجها بالتوابل ؛ وتناولها داخل السلطات وتحتوي دهون غير مشبعة وألياف وهي تحسن صحة القلب وتخفض الكوليسترول ؛ كما وتساعد على امتصاص الفيتامينات الذائبة ..

البرتقال : هو مضاد اكسدة قوي يساعد الجسم في مواجهة العديد من الامراض والوقاية منها وخاصة امراض فصل الشتاء ؛ وهو مصدر ممتاز لفيتامين سي  كما يعتبر من أهم مكونات الطب البديل لما له من فوائد ..

العنب : تحتوى حبات العنب التي نأكلها على كنز من المواد الغذائية النافعة والمفيدة في شفاء العديد من الأمراض ؛ وغالباً ما يشار إليه بإسم “ملك الفواكه ” لأنه معبأة مع العديد من المكونات الصحية بما في ذلك بولي الفينول المضادة للتأكسد ..

الكيوي : من أنواع الفواكه ذات الفائدة الصحية الغنية بالفوائد و الفيتامينات الهامه والضرورية لجسم الانسان طعمها لذيذ وغنية جدا بـ فيتامين سي c وفيتامين ج حيثُ يعتبر الكيوي من أكثر الثمار احتواء على فيتامين ج، ومن المعروف أن فيتامين ج يعمل على الحد من سرطان الجلد ومرطب للجلد ..

الرمان :  الرمان يحتوي على الفيتامينات و الحديد والكالسيوم والفوسفور مما يجعل من الرمان فاكهة مفيدة للانسان في عدة جوانب ؛ كما يحتوي على مضادات أكسدة رائعة ؛ ويعمل على علاج العجز الجنسي والحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين بسبب غنى فاكهة الرمان بالمواد المضادة للأكسدة  ..

التين : فاكهة التين تفيد كعلاج لعدد من الأمراض، حيث تحتوي تركيبته على فيتامينات “إيه” و”بي” و”سي”، بجانب نسب مرتفعة من أملاح الحديد والكالسيوم ..

الأناناس :  الاناناس من الفواكه التي تحتوي على مركبات فريدة ؛ فهو من الفواكه السحريّة من حيث فوائده الغذائية، خصوصاً في المساعدة على خسارة الوزن الزائد .. ومن أكبر فوائد عصير الأناناس تكمن في جرعات صحية من مضادات الأكسدة يحتويها الأناناس  كما يحتوي على الكثير من فيتامين C


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك